أشهر الأطعمة التي تعالج حب الشباب.. تعرف عليها
الخبراء نصحوا بالأغذية الغنية بالأوميجا-3

أشهر الأطعمة التي تعالج حب الشباب.. تعرف عليها

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
4820
1
طباعة
كاجو
المواطن- نت

  ......       

حب الشباب من المشاكل المزعجة التى يعاني منها الكثير من الشباب، خاصة في فترات المراهقة، وتسبب لهم كثيراً من المشاكل النفسية.
وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة يانج مينج الوطنية فى تايوان، أن تناول الكبسولات المحتوية على مستخلص الشاي الأخضر يساهم في علاج حب الشباب، وذلك حسبما نشر مؤخراً بالموقع الطبي “ميديكال نيوز توداى”.
وفي السياق ذاته، نسلط الضوء على مجموعة من الأطعمة التي تساهم في مكافحة حب الشباب، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكى “موجز القراء” وتشمل:

1.السالمون والسردين والماكريل: تحد من الإصابة بحب الشباب نظراً لأنها غنية بالأوميجا-3 المعروفة بدورها فى مكافحة الالتهابات، وكما ينصح بتناول مكملات زيت السمك.

2.الخيار والبطيخ: أطعمة غنية بالمياه وتساهم في ترطيب الجسم، وهي من القواعد الضرورية لعلاج أي مشاكل جلدية، والمساعدة في علاج حب الشباب.

3.الكاجو والمحار والاستاكوزا: غني بالزنك، وأثبتت دراسة نشرت بمجلة “BioMed Research International” أن الأطعمة الغنية بالزنك تساهم في مكافحة حب الشباب، لأن الزنك يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات وتقوي المناعة.

4.الزبادي واللبن الرائب الغني بالبروبيوتك: يساهمان في مكافحة حب الشباب، نظراً لأن البروبيوتك تحد من الالتهابات وتقلل إفراز الدهون المسبب لنمو حب الشباب، وذلك حسبما نشر بمجلة “Journal of the American Academy of Dermatology”.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف مأدبة الغداء التي يقيمها ولي العهد الكويتي