أكثر من ألفي مراجع للعيادات السعودية في مخيم الزعتري

أكثر من ألفي مراجع للعيادات السعودية في مخيم الزعتري

الساعة 2:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2115
0
طباعة
العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري
المواطن - الرياض

  ......       

استقبلت العيادات التخصصية السعودية، 2389 مراجعاً في مخيم الزعتري خلال الأسبوع الـ177.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، أن صيدلية العيادات صرفت (1690) وصفة طبية يومية اعتيادية، وأخرى شهرية للمصابين بالأمراض المزمنة من اللاجئين السوريين سكان مخيم الزعتري الذين تتكفل الحملة الوطنية السعودية عبر عياداتها بتأمين علاجاتهم المكلفة، والتي تشكل عبئًا ثقيلاً عليهم، مضيفًا أن أقسام المختبر التابعة للعيادات تعاملت مع 90 مراجعاً أجريت التحاليل المخبرية لهم.
بدوره، أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان، أن الحملة الوطنية السعودية تولي اهتماماً كبيراً بالمحور الطبي والصحي لما له من أثر كبير على بقية مناحي حياة اللاجئين السوريين في ظروف اللجوء التي تتطلب اهتماماً ورعاية طبية مضاعفة؛ لما لها من خصوصية فيما يتعلق بقابليتها لانتشار الأمراض والأوبئة.
وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، على إيلاء الجوانب الإنسانية جل الاهتمام وبذل المزيد من المتابعة والرعاية للاجئين السورين في أزمتهم التي يعانون منها.
وأشار السمحان إلى أن الحملة الوطنية السعودية تتعاون في هذا المجال مع العديد من الجهات الطبية، بدءاً من وزارة الصحة الأردنية، ومروراً بمنظمات عالمية تعد منظمة الإغاثة الدولية ومنظمة الهجرة الدولية أبرزها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. هيئة النقل ترصد مخالفات بأكثر من مليون و 200 ألف ريال

المواطن – الرياض تواصل هيئة النقل العام تنفيذ