أمير #تبوك لخريجي جامعة فهد بن سلطان: اجتهدوا فأنتم دفعة “رؤية المملكة”
أكد أن اجتماع اليوم يصب في مواصلة الجامعة خدمة المجتمع

أمير #تبوك لخريجي جامعة فهد بن سلطان: اجتهدوا فأنتم دفعة “رؤية المملكة”

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7115
0
طباعة
امير تبوك يرعى حفل تخرج1
المواطن - تبوك

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان، اليوم، حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات الجامعة من حملة درجة البكالوريوس، والدفعة الثالثة من حملة درجة الماجستير للعام الجامعي 1436/1437هـ، والبالغ عددهم 210 طلاب وطالبات.
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة لدى وصوله مقر الحفل أعضاء مجلس الأمناء ووكلاء الجامعة.
وألقى الطالب حسام شرف النفيعي، كلمة الخريجين، رفع من خلالها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة تبوك على رعايته حفل تخرجهم، وقال: “إنه لمن دواعي الغبطة والسرور في هذا اليوم المبارك أن ننال شرف اللقاء بسموكم وبرعايتكم حفلنا هذا، واستلام شهادات التخرج، وقد حصدنا ثمار سنوات مضت من الجد والاجتهاد”، وأضاف: “إن رعاية سموكم لحفلنا تجسيدًا للرعاية الكريمة التي يحظى بها العلم وطلابه في هذا الوطن الغالي من لدن قيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله-.
وأضاف: “بالأمس كنّا نتلقى العلم ونبذل الجهد من أجل هذا اليوم، الذي نلبي فيه نداء أمتنا، ونرد لها بعض أفضالها علينا، وفاءً لهذه الأمة ولهذا الوطن وقيادته الحكيمة، كما قدّم شكره لأولياء الأمور، ومدير الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهدٍ”.
كما ألقى نائب عميد شؤون الطلاب الدكتور سلمان البلوي، الذي رحّب فيها بسمو أمير المنطقة، وبأصحاب المعالي من أعضاء مجلس أمناء الجامعة، وقال: إن الجامعة تحتفل اليوم بتخريج فوج جديد هو الفوج الثامن من طلابها وطالباتها، الذين استكملوا متطلبات النجاح بكل كفاءة واقتدار، ليترجموا بذلك طموحاتهم وقدراتهم العلمية في مجال التطبيق العملي والإنجاز العلمي في مختلف الكليات والتخصصات .
وتابع: “جامعة فهد بن سلطان هي بيئة حاضنة ورسالة وموطن للإبداع ومشعلٌ للمعرفة في ركب الحضارة الإنسانية، وهي تضع في أولى اهتماماتها بناء الإنسان المحصن بالقيم ومبادئ العلم والمعرفة الهادفة لرفع خدماتها التعليمية المستجيبة لحاجات المجتمع؛ وفق أحدث معايير وزارة التعليم والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد”.
ولفت النظر إلى أن الجامعة أدركت حاجة المجتمع إلى استحداث بعض التخصصات الجديدة، التي منها الهندسة الميكانيكية، وإضافة مسار جديد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وهو قسم اللغة الإنجليزية والترجمة، مؤكدًا سعي الجامعة إلى استحداث كليات جديدة تخدم المجتمع، واختتم كلمته بتهنئة الخريجين والخريجات لهذا العام.
بعد ذلك ارتجل سمو أمير منطقة تبوك كلمةً بهذه المناسبة، أعرب فيها عن سعادته بتواجده في الجامعة، ومشاركته أبنائه وبناته الخريجين والخريجات فرحتهم بتخرجهم من إحدى جامعات المملكة.
كما رحّب سمو أمير المنطقة بأعضاء مجلس أمناء الجامعة الجُدد، وقال: “اجتماع اليوم يخرج عنه الكثير من الأمور التي تصب في مواصلة الجامعة خدمة المجتمع”.
كما وجّه سموه شكره لأعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة على ما قاموا به من عمل نشاهد نتائجه اليوم، وقال: الطموح كثير جدًا بأن تكون الجامعة رائدة سواء في المملكة أو في المنطقة عمومًا، من خلال تنفيذ خططها وبرامجها الحالية والمستقبلية”.
وأكد سمو أمير منطقة تبوك بقوله: “إن هذه الدفعة الجديدة التي تم تخريجها اليوم يطلق عليها دفعة الرؤية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد– حفظهما الله– والتي تبناها سمو ولي ولي العهد والتي تعتمد على الله سبحانه وتعالى، ثم على شباب وشابات هذه البلاد، ومن ضمنهم هؤلاء الخريجين والخريجات .
وأردف سموه قائلًا: “إن الجامعة كانت حلم، وأصبحت اليوم حقيقة تدفع بالخريجين والخريجات كل عام، وتتوسع في مساراتها العلمية والأكاديمية وتركز على أفضلية ونوعية التعليم وجودته” .
وفي ختام كلمته، شكر سمو أمير منطقة تبوك، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة صبيح المصري، على ما قدّمه من جهود، متمنيًا سموه للجميع التوفيق.

امير تبوك يرعى حفل تخرج امير تبوك يرعى حفل تخرج3 امير تبوك يرعى حفل تخرج4


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 باحث يوضحون دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

المواطن – القصيم واصلت اللجنة العليا المنظِّمة لمؤتمر