أهالي نيوكاسل يحتفون بـ “العنقري” لحصوله على الدكتوراه
قدموا الهدايا والدروع التذكارية في مساء عنوانه الفرحة والبهجة

أهالي نيوكاسل يحتفون بـ “العنقري” لحصوله على الدكتوراه

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالمجتمع, حصاد اليوم
3475
0
طباعة
هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 4
المواطن - نيوكاسل

  ......       

نظم أهالي نيوكاسل شمال شرق بريطانيا في قاعة (جامعة نورثمبريا) حفل تكريم لرائد العمل التطوعي في نيوكاسل تميم بن عبد الله العنقري بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه في القانون والمالية الإسلامية من جامعة درم، وذلك في مساء عنوانه الفرح والعطاء بحضور كبير من محبيه والجالية السعودية في بريطانيا .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، تخللته كلمات للحضور الذين أجمعوا على حبهم للمحتفى به الذي بذل ومازال يبذل جهوداً تطوعية مشكورة لأهالي نيوكاسل منذ أن ابتعث إلى هذه المدينة عام 2009.
وتابع الحضور شهادتهم للعنقري بأنه رائد من رواد العمل التطوعي الذي يعمل باخلاص وتفان في خدمة الآخرين وفي دورات متتابعة لنادي نيوكاسل برزت اعماله وعطاءاته في شتى المجالات حيث تولى إدارة المدرسة السعودية في نيوكاسل لمدة خمس سنوات وخلال تلك الفترة شهدت نقلة نوعية في طريقة التدريس وتطوير المناهج بعد ذلك تولى رئاسة مجلس الآباء الذي قدم من خلاله جهوداً داعمة لادارة المدرسة أخذت منه جهداً كبيراً يشهد به جميع المبتعثين في نيوكاسل كما أن إسهاماته لم تتوقف على المدرسة فحسب بل تكاد تكون في جميع المناشط الاجتماعية والثقافية في نادي نيوكاسل لدورات متتالية.
وتحدث عبدالهادي القحطاني رئيس النادي السعودي في نيوكاسل في دورته الثالثة والثلاثين فقال: “الدكتور تميم العنقري لا يمكن ان تصفه كلمات مقتضبة لانه يعتبر شخصية محبوبة من الجميع، عرف بدماثة خلقه وحبه للخير ومساعدة الآخرين، أعماله التطوعية لا تعد ولا تحصى يشعرك وكأنه ابتعث من أجل إسعاد الآخرين، يعمل بلا كلل ولا ملل”.
وتابع القحطاني: “المدرسة السعودية في نيوكاسل شهدت نقلة كبيرة بجهود الدكتور تميم الذي يعمل ليل نهار من أجل أن يتعلم أبناؤنا والعزاء لكثير من الجمعيات التطوعية والمدرسة السعودية لفقدان شخص في مثل همة وعزيمة الدكتور تميم”.
وعبر القحطاني عن فرحة قلوب أهالي نيوكاسل بحصول الأخ العزيز رائد العمل التطوعي تميم العنقري على شهادة الدكتوراه وهو بالفعل فخر لنا نعتز بكفاءته وعطائه اللامحدود.
كما عبر عائض الشهرني باحث الدكتوراه في الاعلام بجامعة نيوكاسل عن فرحته قائلاً: “تميم العنقري رائد في العمل التطوعي ومساهماته كثيرة في خدمة المبتعثين ولا ينكرها احد وهو بحق يستحق هذا التكريم من أهل الوفاء اهالي نيوكاسل”.
وعبر الدكتور عودة العنزي الاستاذ المساعد بكلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود والذي عاش فترة ابتعاثه في نيوكاسل فقال: لقد كتب د. تميم السليمان اسمه بالذهب في نيوكاسل. سجل حضوراً مبهراً جداً خلال فترة دراسته التي تميز فيها.
وأضاف العنزي: على الصعيد الشخصي أنا فخور جداً بهذه القامة، فلقد كان خير صديق ومعين، وهو -ولا شك- أحد مكاسبي الشخصية من الابتعاث، ومن المبهج أن ترى مبتعثاً يحمل هذه الروح وهذا الطموح فهنيئاً له هذا الإنجاز وهنيئاً للدكتوراه بأبي عبدالله.
ثم تحدث محمد العوني عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية فقال: “لا أعرف هل أتحدث عن تميم المربي أم تميم الانسان أم تميم الواعظ، مهما اختلفت المسميات في حقه فيبقى أبو عبدالله رجل الوفاء مخلصًا مبدعًا متميزًا في علمة وعمله مجتهدًا ومحبًا للخير مع من يعرف ومن لا يعرف، عملنا سوياً بالمركز التعليمي بنيوكاسل فكان نعم الأب مع ابنائه ونعم الزميل مع الهيئة التعليمية بالمركز، حافزًا ومحبًا لابنائه.
وأضاف: كان يحرص دومًا على ربط ابنائه بالعقيدة الصحيحة، مرشدًا وموجهًا لهم في جميع جوانب الحياة. هنا فقط استلهم العبارات عن جانب واحد من جوانب الابداع التي يتميز فيها المربي تميم بصفته قائدًا للمركز التعليمي بنيوكاسل لسنوات مضت.
ثم ألقى شاعر نيوكاسل تركي الشدادي قصيدته بمناسبة تخرج المحتفى به تميم العنقري معرجاً فيها على مناقبه التطوعية ودماثة خلقه في تعامله مع الجميع نال استحسان الحضور.
من جانبه تحدث المهندس عبدالعزيز الشريدة من معهد الكويت للابحاث العلمية فقال: تميم كان نعم الاخ والصديق والمعلم والمربي والمجتهد، فإضافة إلى اعباء ومسؤولية الدراسة والعائلة فقد اخذ على عاتقه متابعة ابنائنا وتربيتهم وتدريس ابناء المبتعثين لسنوات عديدة وزيادة عن خدمته المتواصلة والدؤوبة للمسجد والدعوة والتدريس والخطابة ومتابعة أمور المبتعثين ومساعدتهم.
وفي نهاية الحفل قدم أهالي نيوكاسل الهدايا والدروع التذكارية للعنقري بعدها تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة تلا ذلك التقاط الصور التذكارية.
من جانبه عبر الدكتور تميم العنقري بكلمة قال فيها لاهالي نيوكاسل الذين شاركوا في حفل التكريم من نيوكاسل وخارجها: أعجز عن وصف مشاعري أمام هذا الوفاء منكم والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي ، وتابع العنقري: أنتم خير من عرفت وتشرفت بمعرفته. وقدم شكره لجميع الحضور والمنظمين لحفل التكريم .

هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 1 هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 2 هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 3 هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 5 هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 6 هالي نيوكاسل يكرمون رائد العمل 7


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي