إجراءات السوق المالية السعودية تتماشى مع محاولة إبعاد الاقتصاد عن الاعتماد على النفط

إجراءات السوق المالية السعودية تتماشى مع محاولة إبعاد الاقتصاد عن الاعتماد على النفط

الساعة 12:43 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
4015
0
طباعة
صحيفة اجنبيه
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها: إن السعودية تخطط لمزيد من تخفيف القيود على الاستثمارات الأجنبية في سوق الأوراق المالية لديها، التي تبلغ قيمتها 411 مليار دولار، في تحرك قد يساعد المملكة على جذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية في ظل محاولتها إبعاد اقتصادها عن الاعتماد على النفط.
وتحدثت الصحيفة عن إعلان هيئة السوق المالية السعودية عن أنها ستسمح للمستثمرين الأجانب بتملك نسبة أكبر من الأسهم في الشركات المدرجة وخفض قيمة الحد الأدنى من أصول المؤسسات الأجنبية المطلوب لاستثمارها في سوق الأسهم السعودية.
وذكرت الصحيفة أنه سيسمح في العام القادم للأفراد الأجانب بتملك 10% من أسهم الشركة الواحدة بدلًا من 5%.
وأضافت أنه سيسمح للمؤسسات الأجنبية التي لديها أصول لا تقل عن 3.75 مليار ريال أو ما يعادل مليار دولار بالحصول على تصريح للاستثمار في الأسهم السعودية.
وتحدثت عن أن تلك الإجراءات المشجعة للمستثمرين الأجانب تأتي بعد أسبوع فقط من الإعلان عن إستراتيجية السعودية الطموحة لإعداد المملكة لفترة طويلة من عائدات النفط المنخفضة.
وأشارت إلى أن ردود الأفعال من قبل صناديق الاستثمار الأجنبية على الإجراءات الجديدة كانت متحمسة، واعتبرت أن التحرك يسلط الضوء على جدية السعودية في جذب مجموعة واسعة من المستثمرين الدوليين.


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم