إجراء أول جراحة منظار للجيوب الأنفية في تخصصي الجوف
باستخدام جهاز الملاحة الطبي الذي يعد نقلة نوعية في هذا المجال

إجراء أول جراحة منظار للجيوب الأنفية في تخصصي الجوف

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
تخصصي الجوف عملية جراحية
المواطن - متعب النماصي - الجوف

  ......       

كشف الدكتور ربيع السبيلة استشاري الأنف والأذن والحنجرة عن إجراء عملية مناظير للجيوب الأنفية باستخدام جهاز الملاحة، كأول عملية من نوعها على مستوى منطقة الجوف، أجريت في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا.

وأوضح الاستشاري الدكتور السبيلة رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة بالمستشفى أن هذا الجهاز يعتبر تقنية متقدمة في جراحة المناظير يساعد الجراح على الوصول للجيوب الانفية بالمنظار بدقة وكذلك يقلل من مخاطر عمليات مناظير الجيوب الانفية.

وبين السبيلة أن هذا “الجهاز” يعد نقلة نوعية في مجال جراحة الأنف والجيوب الأنفية، وجراحة قعر الجمجمة، حيث يعمل “الجهاز” بمنظومة الأشعة ما فوق الحمراء ويعتبر ضروريا للحد من حدوث المضاعفات أثناء جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار ويستخدم في تدريب الاطباء على عمليات المناظير للجيوب الأنفية.

وقد أبدى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي إعجابه بمهارة أعضاء الفريق الجراحي المشارك وخبرتهم العالية في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وكل هذه العمليات الجراحية الدقيقة والنادرة ساهمت بشكل كبير في التخفيف على المرضى ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم