إحباط تهريب أكثر من 35 ألف زجاجة خمر بجمرك البطحاء
مخبأة داخل إرساليتي معكرونة وشعيرية

إحباط تهريب أكثر من 35 ألف زجاجة خمر بجمرك البطحاء

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2400
0
طباعة
جمرك البطحا
المواطن - البطحاء

  ......       

تمكن جمرك البطحاء من إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت (35,880) خمسة وثلاثين ألفاً وثمانمائة وثمانين زجاجة، كانت مخبأة ضمن إرساليتين قدمتا إلى الجمرك.
وأوضح الأستاذ عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء أنه تم إحباط تهريب تلك الكمية من الخمور من خلال محاولتين، حيث قدِمت أولاً للجمرك إرسالية محمولة على إحدى الشاحنات القادمة كانت عبارة عن “معكرونة وشعيرية” وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على كمية من الخمور بلغت (16,980) ستة عشر ألفاً وتسعمائة وثمانين زجاجة خمر متنوعة كانت مخبأة داخل الإرسالية بعد وضع كراتين خاصة بالمعكرونة والشعيرية أمام الخمور بغرض التمويه.

وأضاف المحنّا: وفي المحاولة الأخرى التي تم إحباطها عُثر على كمية من الخمور بلغت (18,900) ثمانية عشر ألفاً وتسعمائة زجاجة خمر متنوعة كانت مُخبأة ضمن إرسالية تحتوي على نفس نوع البضاعة الأولى، حيث تم إخفاء الخمور بنفس الطريقة. مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هاتين المحاولتين.
ويلاحظ من خلال هاتين المحاولتين استغلال المهربين لأي إرسالية واردة إلى المملكة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها البرية، والجوية والبحرية يقفون سداً منيعاً في سبيل منع دخول كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات