“إخاء” توقّع اتفاقية لتدريب 2500 مستفيد على خمس لغات
خصم يصل لـ 60% من قيمة الدورة المطلوبة

“إخاء” توقّع اتفاقية لتدريب 2500 مستفيد على خمس لغات

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2395
0
طباعة
المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
المواطن - الرياض

  ......       

وقّعت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” مساء أمس، السبت، اتفاقية تعاون لتدريب الأبناء والفتيات المشمولين برعايتها على دورات متخصصة في لغات مختلفة، وذلك مع معهد اللغات المتميزة، تحت إشراف مباشر من المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني .
وأوضح مدير فرع المؤسسة بالمدينة المنورة عدنان بن غالب دبور، أن الاتفاقية تنص على تدريب أبناء وفتيات المؤسسة بمختلف مناطق المملكة؛ وفق رغباتهم وطموحاتهم، منوّهًا إلى أن هذه الاتفاقية سيستفيد منها ما يتجاوز (2500) يتيم ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة .
وأشار دبور في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية بمقر فرع المؤسسة بالمدينة المنورة إلى أن الاتفاقية نصَّت على تقديم دورات في اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية داخل المعهد أو توفير مدرب ومدربة لتقديم تلك الدورات في البيوت النموذجية التابعة للمؤسسة، مع تقديم خصم خاص يصل إلى 60% من قيمة الدورة المطلوبة .
وبيّن دبور أن الاتفاقية شملت كذلك تنفيذ المعهد لبرنامج التعليم في الخارج، تحت إطار برنامج الابتعاث الذي تقدّمه المؤسسة, وينص الاتفاق على تقديم جميع الخدمات الأساسية، ومنها القبول والتسجيل، وتوفير السكن، وإجراءات التأشيرة والاستقبال في دول أمريكا وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا وجنوب إفريقيا وماليزيا والهند، لافتًا إلى إجراء دورات أكاديمية متخصصة في الآيلتس والتوفل واختبار تحديد المستوى.
إلى ذلك، أوضح المدير العام لمعهد اللغات المتميزة ناهس بن عبدالرحمن العوفي أن هذه الاتفاقية من ضمن الخطوات التي تسعى لتحقيقها إدارته، مشيرًا إلى أن المعهد سيلتزم بتنمية مهارات وتعليم أبناء المؤسسة، وإدراجهم ضمن دورات تدريبية مكثفة.
وأضاف: “نسعى بكافة إمكانياتنا المتاحة لوضع كافة الحلول، وإزالة العقبات والعوائق التي تواجه أبناء وفتيات المؤسسة, وحددنا عددًا من المستشارين المتخصصين والمؤهلين للتغلب على الصعوبات التي تواجه تدريب هؤلاء الأبناء”، مشيرًا في سياق حديثه إلى سعيهم لتحقيق التكامل مع إدارة المؤسسة، خدمةً لهذه الفئة خلال الأعوام المقبلة .


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة