إدارة الطرق تعقب على “المواطن”: هذه قصة شارع الموت!

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٠ صباحاً
إدارة الطرق تعقب على “المواطن”: هذه قصة شارع الموت!

عقّبت إدارة الطرق والنقل بالباحة على الخبر المنشور في “المواطن” بعنوان (نزيف الدماء مستمر في “شارع الموت” بـ #المفارجة .. والكل يتنصل من المسؤولية)، مؤكدةً أن المواطن كان معتدٍ على الطريق بمقدار خمسة أمتار.

وقال الناطق الإعلامي لإدارة الطرق والنقل بالباحة- المهندس مسفر المالكي- لـ”المواطن”: “تابعنا خبر الحادث المؤسف المنشور بصحيفتكم ومطالبة المواطن صاحب المنزل بعمل حماية لمنزله من خطر الحوادث، أولًا سائلين الله أن يتغمد المتوفى برحمته ومغفرته”.

وأضاف: “كما نحب إيضاح بأن منزل المواطن متعدٍّ بمقدار 5 متر داخل حرم الطريق، وسبق أن تمت الإزالة لأجزاء من التعدي، ثم قام المواطن بإعادة بنائها مرة أخرى، وطالب بتنفيذ حواجز خرسانية؛ لحماية منزله المتعدي حيث لا يمكن ذلك إلا بعد إزالة هذا التعدي، وهذا ما سيتم العمل عليه والرفع للجهات العليا لإزالة ذلك التعدي؛ لنتمكن من عمل الحمايات اللازمة في آخر متر من حرم الطريق والمقدر في نفس الجهة بـ20 مترًا من منتصف الطريق”.

وأردف: “كذلك تعود أسباب الحادث إلى السرعة الزائدة مع وقوع هذا الجزء من الطريق في منحدر بميل 8 م؛ نظرًا لطبيعة تضاريس المنطقة، وقد حددت السرعة التصميمية في هذا الجزء بـ80 كم في الساعة، وفي حال تجاوز ذلك فإنه من الطبيعي عدم قدرة قائد المركبة السيطرة عليها، خاصة مع وجود أمطار، بالإضافة إلى صعوبة عمل مطبات على هذا الطريق؛ كونه طريقًا رئيسيًّا وفي منحدر فلا يمكن وضعها حسب ما تقتضيه أنظمة السلامة المرورية المعمول بها”.

واستطرد “المالكي”: “كما نرجو من قائدي السيارات الالتزام بالسرعة المحددة، خصوصًا في مثل هذه المواقع من الطرق، والوزارة تحرص كل الحرص على إيجاد الحلول الهندسية لمثل هذه المواقع؛ لمنع مثل هذه الحوادث وإيجاد أقصى درجات السلامة لمستخدمي طرقها”.

طريق الموت طريق الموت1