إزالة 8 مباني مهجورة ببلدية الخبر.. و260 على قائمة الانتظار
ضمن برنامج متكامل لإزالة المباني القديمة والمتهالكة

إزالة 8 مباني مهجورة ببلدية الخبر.. و260 على قائمة الانتظار

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2325
0
طباعة
بلدية الخبر تزيل 8 مباني مجهورة وآيلة للسقوط
المواطن – ياسر أحمد – الخبر

  ......       

أزالت بلدية محافظة الخبر نحو 8 مباني مهجورة وآيلة للسقوط، وذلك في الخبر الجنوبية ضمن برنامج متكامل لإزالة المباني القديمة والمتهالكة في المدينة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا أن إزالة المباني المتهالكة والآيلة للسقوط يتم بعد تقييمها ودراسة حالة المبنى، حيث تكون هذه المباني في الغالب متهالكة وآيلة للسقوط وتشكل خطرًا على المباني المجاورة، كما أنها تشوه المنظر العام وتشكل تهديدًا صحيًا وخطورة أمنية في غالب الأحيان.

وتأتي هذه الخطوة مع زيادة الشكاوى على تلك المباني المهجورة والآيلة للسقوط وما تشكله من خطورة بالغة على أمن وسلامة المنطقة، إضافة لتشويهها المظهر الحضاري للمدينة.

وأضاف المهندس الملا أن قيام بعض السكان المجاورين للمباني المهجورة برمي النفايات فيها، ما يؤدي إلى انتشار الروائح والحشرات فتصبح مأوى للحيوانات الضالة، حيث إن هناك العديد من البنايات القديمة لا تصلح أن تظل على هذا الحال دون إزالتها أو عمل الصيانة اللازمة لها لكي تتواكب والتطور الحضاري والعمراني الذي تشهده مدينة الخبر.

وأشار رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا إلى أن عدد المباني المهجورة والآيلة للسقوط التي تم إحصاءها في الخبر تتجاوز 260 مبنى سيتم إزالتها تباعًا وفق هذا البرنامج.

بلدية الخبر تزيل 8 مباني مجهورة وآيلة للسقوط1 بلدية الخبر تزيل 8 مباني مجهورة وآيلة للسقوط - شيول


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على