#إعادة_هيكلة_الحكومة.. #رؤية_السعودية_2030 حددت الأهداف وحان وقت العمل
اعفاء 11 وزيرًا ومستشارُا وتغيير مسمى 12 وزارة واستحداث هيئة الترفيه

#إعادة_هيكلة_الحكومة.. #رؤية_السعودية_2030 حددت الأهداف وحان وقت العمل

الساعة 8:31 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
الملك سلمان
المواطن – سعد البحيري

  ......       

أثلجت الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت أمس، وتضمنت إعادة هيكلة الحكومة بتغيير بعض الوزراء وتعديل مسميات وزارات واستحداث هيئة الترفيه، صدور المواطنين الذين أكدوا أن الانطلاقة نحو تحقيق حلم التحول الوطني قد بدأت.
وأكد المواطنون أن قرارات الحزم التي صدرت أمس، تؤكد أنها لن تسمح لأحد بأن يعرقل المسيرة نحو رؤية السعودية 2030.
ونشط المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع هذه الأوامر الملكية، وما تضمنته من تمكين لعدد من الشباب في مناصب هامة.
في البداية قال الإعلامي عادل التويجري: شكرًا لمن رحل وأعان المولى من حضر.. حفظ الله بلادنا وشعبنا وولاة أمرنا.
أما مقدم البرامج صلاح الغيدان فقال: الرؤية تحدد الأهداف.. وإذا تحددت الأهداف؛ جاء دور البشر للعمل بإخلاص وصولاً للرؤية.
وأضاف الكاتب سلمان الدوسري محتفيًا بتعيين الشباب في مناصب هامة: دعواتي بالتوفيق للأميرين عبدالعزيز بن سعود بن نايف ومحمد بن عبدالرحمن.. ألف ألف مبروك لهما
بدوره قال الدكتور عبدالله السبيعي: لن يمكن الحصول على مخرجات تحقق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لو لم تتم إعادة هيكلة الحكومة.. الآن انطلقت على بركة الله قافلة التطوير.
وأبرزت فضيلة الجفال دمج بعض الوزارات في بعضها بقولها: دمج الطاقة والثروة المعدنية بالصناعة مؤشر لاهتمام الرؤية بالصناعات العسكرية والدفاعية التي تعتمد على منتجات البترول والمعادن.
وشهد يوم أمس صدور العديد من الأوامر الملكية منها أعفاء 11 وزيرا ومستشارا تضمنت أعفاء المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية من منصبة، وإعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة من منصبه، وإعفاء المهندس عبد الله المقبل وزير النقل من منصبه، إعفاء الدكتور بندر حجار وزير الحج من منصبه، وإعفاء الدكتور ماجد القصيبي وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه، وإعفاء المهندس خالد الفالح وزير الصحة من منصبه، وإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن محمد ال سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية من منصبه، وإعفاء الدكتور محمد بن سليمان الجاسر المستشار بالديوان الملكي من منصبه، إعفاء الاستاذ أحمد الخطيب المستشار بالديوان الملكي من منصبه، إعفاء الدكتور فهد المبارك محافظ مؤسسة النقد من منصبه، إعفاء الاستاذ أسامة بن جعفر فقيه رئيس ديوان المراقبة العامة من منصبه.
كما صدر أمس ايضا، 12 أمرا ملكيا بإنشاء ودمج وتغيير مسميات وزرات المملكة العربية السعودية.
شملت الأوامر الملكية تعديل اسم وزارة التجارة والصناعة ليكون وزارة التجارة والاستثمار، بالإضافة لتعديل اسم وزارة البترول والثروة المعدنية ليكون وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وتعديل اسم وزارة الزراعة ليكون وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وأيضا تعديل اسم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ليكون وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وتعديل اسم وزارة الحج لتكون وزارة الحج والعمرة، وتعديل اسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ليكون الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتعديل اسم الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليكون الهيئة العامة للرياضة، وتعديل اسم هيئة تقويم التعليم العام ليكون هيئة تقويم التعليم.
كما شملت الأوامر الملكية دمج كل من وزارة الزراعة ليكون وزارة البيئة والمياه والزراعة، ودمج وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وحولت الأوامر الملكية بعض المسميات إلي هيئات شملت، تحويل مصلحة الزكاة والدخل لتكون الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة العامة للرياضة وهيئة تقويم التعليم، بالإضافة إلي إلغاء وزارة المياه وإنشاء هيئة عامة للثقافة


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل