إغلاق وتغريم 12 محلاً مخالفاً ببلدية أجياد
تنفذ حملة لتعريف المستهلك بجودة الغذاء

إغلاق وتغريم 12 محلاً مخالفاً ببلدية أجياد

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
تغريم ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - عبدالله خلف - مكة المكرمة

  ......       

واصلت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة جهودها من خلال الجولات الميدانية اليومية وتكثيف الرقابة على المحلات الغذائية، وتم إغلاق وتغريم 12 محلا بسبب مخالفات متنوعة.
وأوضح رئيس قسم الصحة العامة الأستاذ نواف الحازمي بأن مراقبي البلدية نفذوا مؤخراً جولة على المحلات الغذائية والمطاعم وضبطوا خلالها العديد من المخالفات.
وأسفرت الحملة عن إغلاق محلين يعملان بدون رخص، وتغريم (10) محلات لديهم مخالفات متنوعة مثل تدني مستوى النظافة العامة ومخالفة شروط التخزين وتداول المواد الغذائية وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية، كما تمت مصادرة كميات كبيرة شملت مواد غذائية منوعة ومياه صحية ومشروبات غازية مخزنة بطرق غير صحية وتم اتلافها وفق الطرق المتبعة.
وأكد الزايدي بأن البلدية لا تألو جهدا في اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتهيئة الأجواء الصحية لهم من خلال تكثيف الجهود في متابعة المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة، وبخاصة خلال هذه الفترة واستعدادا لشهر رمضان المبارك الذي يشهد كثافة عاليه من الزوار والمعتمرين.
من جهة أخرى نفذت بلدية أجياد حملة مكثفة للمحلات التي تتعلق انشطتها بالصحة العامة وبهدف رفع درجة الوعي لدى أصحاب تلك المحلات وإرشادهم إلى أفضل الطرق الصحية في تقديم الخدمات، حيث وزعت البلدية عددا من الملصقات التوضيحية بالغتين العربية والإنجليزية، توضح جودة المواد الغذائية المستخدمة لجميع أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء والعصيرات والخضروات، والزام المحلات بالتقيد بها وتحديثها بشكل دوري حسب المواد الغذائية الخام التي تستخدمها المنشأة.
أوضح ذلك المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية أجياد الفرعية وقال إن الحملة استهدفت أصحاب المطاعم والبقالات والكافتيريات ، حيث تم تصميم ملصقات توعوية تتضمن معايير جودة المواد الغذائية المستخدمة وتصنيفها مثل المجمدة والطازجة والمبردة، وتوضيح ذلك في البطاقة التي تلصق بمكان بارز داخل المحل، وذلك بهدف إلزام صاحب المنشأة بتنفيذ هذه الاشتراطات، وتعريف المستهلك بجودة ما يقدم له من وجبات غذائية.

تغريم ‫(1)‬ تغريم ‫(220018325)‬ ‫‬ تغريم ‫(220018326)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

أماني .. معلمة انتظرت تعيينها 12 عامًا ووافها الأجل في أول أسبوع باشرت فيه

المواطن- حسان الصالحي لم تكن تعلم المعلمة أماني