إمارة منطقة مكة المكرمة تطلق حسابها على سناب شات للتعريف بالإنجازات

السبت ٢٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٣ مساءً
إمارة منطقة مكة المكرمة تطلق حسابها على سناب شات للتعريف بالإنجازات

أطلقت إمارة منطقة مكة المكرمة حسابها في سناب شات للتعريف بمشاريع الدولة التنموية في المنطقة ومحافظاتها، وخصصت لهذا الغرض الحساب” makkahregion “.
وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان بن عرار الدوسري، أن حساب الـ “سناب شات” سيكتمل به عقد الإعلام الجديد في إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة إلى جانب تويتر إمارة المنطقة، والفيس بوك والتيليجرام والانستجرام ، وقناة اليوتيوب.
وأضاف أن حساب سناب شات سيعمل على التعريف بمشاريع المنطقة ومحافظاتها الــ 17 ، وسيغطي الأحداث والمناسبات الخاصة بالإمارة في تلك المحافظات، كذلك المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة .
وأشار الدوسري إلى أن مواكبة إمارة منطقة مكة المكرمة لوسائل التواصل الاجتماعي وذلك باستحداث الـ “سناب شات”، تأتي بعد أن حققت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة نجاحاً كبيراً وملحوظاً في التواصل مع المجتمع عبر وسائل التواصل الحديثة ، لافتاً إلى أن الإمارة أطلقت هذا الحساب بالإضافة إلى دعمه حسابات سناب مكة وجدة والطائف.
وأضاف: تأتي إمارة منطقة مكة المكرمة في مقدمة الأجهزة الحكومية في المملكة التي أولت اهتماماً كبيراً بوسائل التواصل الاجتماعي، إذ تجاوز عدد متابعيها بشكل عام أكثر من 300 ألف متابع، مبينا أنه يأتي في مقدمتها حساب الإمارة على تويتر والذي يفوق عدد متابعيه 265 ألفاً، إضافة لأكثر من 16 ألف متابع لحساب الفيس بوك ، وعلى قناة اليوتيوب الخاصة بالإمارة بلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 14 ألف مشترك و 2489 متابعاً لحساب الانستجرام ، و400 متابع للتيليجرام ، وأخيرا تطبيق إمارة منطقة مكة المكرمة الخاص بالأجهزة الذكية .
يذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة حصلت على المركز الثالث ضمن أقوى الجهات الحكومية الأكثر تأثيراً، بحسب المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي.
ويعتبر المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي أحد أهم المراصد العربية وأولها والتي تتابع الحراك في مواقع التواصل الاجتماعي بكل أنواعها ويتولى مهمة رصد ما يدور في تلك المواقع وجمعها في مكان واحد، كما يصدر دراسات سنوية وتصنيفات لأكثر المواقع تأثيراً سواءً الرسمية أو الشخصية.