#إيران تعتقل الناشطة الأحوازية “زكية حر” وتهدد ذويها
أهلها حملوا طهران المسؤولية عن أمنها وسلامتها

#إيران تعتقل الناشطة الأحوازية “زكية حر” وتهدد ذويها

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3180
0
طباعة
الناشطة الاحوازية زكية
المواطن - أحمد الرباعي

  ......       

استدعت المخابرات الإيرانية ذوي الناشطة الأحوازية “زكية حر” التي اعتقلتها صباح يوم أمس وطالبتهم بالظهور في فيلم يعترفون فيه بعدم تعرض زكية للاعتقال.
وقالت المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي “إن مخابرات الاحتلال هددت ذوي الناشطة الثقافية والمدنية زكية حر بالاعتقال إذا ما لم يستجيبوا لهذا الأمر، وحذرتهم من أن عدم استجابتهم ستنعكس على وضع زكية القابعة في زنازين المخابرات في إشارة واضحة من إمكانية تعرضها للتعذيب”.
ورفض ذوي المعتقلة مطالب المخابرات، وذلك على الرغم من التهديدات التي أطلقتها الأخيرة، ما يعتبر تحديًا واضحًا وقويًا من جانب الأحوازيين لممارسات الاحتلال وأساليبه غير الإنسانية.
واستولت المخابرات على الحساب الرسمي للناشطة زكية حر في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبدأت بنشر نصوصٍ مغايرة لما كانت تنشرها الناشطة في محاولة يائسة للإيحاء بأن زكية حرة تراجعت عن أفكارها السابقة.
وحمل ذوو الناشطة الأحوازية مخابرات الاحتلال، مسؤولية أمن وسلامة ابنتهم مشيرين إلى أنهم لن يبقوا صامتين إزاء هذا الأمر، فيما عبرت منظمات وشخصيات حقوقية أحوازية عن مخاوفها من تعرض الناشطة زكية حر إلى التعذيب، خاصة وأن سجل دولة الاحتلال حافل بمثل هذه الجرائم.
وتداول ناشطون أحوازيون في مواقع التواصل الاجتماعي نبأ اعتقال الناشطة الأحوازية زكية حر بكثافة وأنشئوا وسما تحت عنوان #الحرية_لزكية للتعبير عن تضامنهم معها.
يذكر أن الناشطة الأحوازية زكية حر التي تبلغ من العمر 26 عامًا، تعد من أبرز الناشطات في مجال الثقافة والبيئة في الأحواز، وهي خريجة هندسة الزراعة، وكان لها دور بارز في الاحتجاجات الشعبية الرافضة لنقل مياه نهر الدجيل (كارون) إلى الأقاليم الفارسية خلال السنوات الماضية.

الناشطة الاحوازية زكية1


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة