اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار

اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار

الساعة 1:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3400
0
طباعة
اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار
المواطن- واس

  ......       

عقد اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” اليوم في لندن ورشة عمل مشتركة مع كبار المسؤولين في وكالة “طومسون رويترز” للأخبار تستمر يومين بحضور الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، ومعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، والأمين العام للاتحاد الدكتور فريد أيار، وعدد من رؤساء وكالات الأنباء العربية.
وناقش اجتماع المائدة المستديرة الذي عقد اليوم جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال في مقدمتها مستقبل وكالات الأنباء في العصر الرقمي واستراتيجيات تحويل الأخبار إلى العمل الرقمي، وأطر التعاون بين مؤسسة طومسون رويترز ووكالات الأنباء العربية في مجال التدريب والتحرير.
كما ناقش الاجتماع الأطروحات العربية فيما يتعلق بما يتداول في الإعلام من إطلاق تسميات ومصطلحات عربية على الجماعات الإرهابية يقصد منها محاولة ترسيخ علاقتها بالإسلام في أذهان شعوب العالم، وأيضا مناقشة دقة المصادر الإخبارية، وأهمية استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة وليس عبر مواقع تواصل اجتماعي قد تنقل معلومات مغلوطة أو متضاربة.
كما تم تبادل وجهات النظر حول كيفية تقوية العلاقات بين وكالات الأنباء العربية ووكالة طومسون رويترز للأخبار والإطلاع على تجربة رويترز في التحرير والإنتاج والأسس التي تقوم عليها في صناعة الأخبار.
ورحب المسؤولون في وكالة طومسون رويترز للأخبار بهذا الاجتماع المثمر والاستماع إلى وجهات النظر الع ربية والملاحظات التي أبدوها بشأن ما تتناوله وسائل الإعلام الدولية وما يستخدم من مصطلحات وتبيان وجهة النظر العربية فيها، مبدين استعدادهم لدراسة ما طرح.
وقام وفد الإتحاد العربي لوكالات الأنباء بجولة على صالة التحرير في رويترز والاطلاع على سير العمل التحريري فيها والمنتجات الإخبارية التي تقدمها لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي.
كما قام الوفد أيضا بزيارة إلى مؤسسة TIMA الإعلامية المتخصصة في الإنتاج التلفزيوني والاطلاع على استوديوهات البث فيها والاستماع إلى شرح مفصل عن أنشطتها وتعاونها مع محطات التلفزة العربية.

اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار5 اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار2 اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار1 اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد ورشة عمل مشتركة مع وكالة رويترز للأخبار4

 


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،