اختفاء طائرة مصرية يثير الشكوك والتكهنات حول الأسباب
الشركة: الكلام سابق لأوانه.. والحكومة: كل الاحتمالات قائمة

اختفاء طائرة مصرية يثير الشكوك والتكهنات حول الأسباب

الساعة 11:35 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1560
0
طباعة
الشركة رقم   إم إس 804
المواطن - سعد البحيري - القاهرة

  ......       

منذ اللحظات الأولى للإعلان عن اختفاء طائرة مصرية قادمة للقاهرة من باريس تعددت التفسيرات والتكهنات وراء هذا الاختفاء.

العطل الفني

السيناريو الأول الذي ظهر على السطح بسرعة، هو حدوث عطل فني في محرك الطائرة وعزز من هذه الفرضية ما تردد عن أن الطائرة المختفية اليوم قد سبق لها وتعرضت لعطل فني في المحرك، ما دفعها للعودة للمطار بعد دقائق من الإقلاع بعد ارتفاع درجة حرارة أحد المحركات.

سابق لأوانه

من جانبها نفت مصر للطيران جميع البيانات والمعلومات التي وصفتها بالمغلوطة، والتي تم تداولها منذ الصباح الباكر عن أسباب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس، والتي أرجعها البعض إلى أسباب فنية .

وأكدت الشركة، في بيان لها، أنه “لم يتم التوصل حتى الآن إلى أسباب اختفاء الطائرة ونرجو عدم التكهن بموقفها الحالي، وسوف نوافيكم بتطورات الموقف أولا بأول، وتهيب مصر للطيران بوسائل الإعلام ضرورة استقصاء المعلومات من المركز الإعلامي لمصر للطيران فقط من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة”.

كل الاحتمالات قائمة

أما المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري فقال في أول تصريح صحفي عقب الحادثة أن كل السيناريوهات مطروحة لفك لغز الطائرة المصرية المفقودة، والتي انقطع الاتصال بها في تمام الساعة 2.30 صباحًا.

وأضاف رئيس الوزراء، أن التنسيق مع الجانب اليوناني مستمر لتحديد موقع الطائرة؛ نظرًا لظهورها على الرادار في مدينة “كومبي” اليونانية، قبيل الدخول للمجال الجوي المصري وانقطاع الاتصال بها.

يذكر أن الرحلة تحمل على متنها 15 فرنسيًا، و30 مصريًا، وبريطاني، وبلجيكي، و2 عراقي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم