افتتاح مكتب الأحوال المدنية النموذجي بالخبر بأحدث الخدمات التقنية
لخدمة أهالي المنطقة خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

افتتاح مكتب الأحوال المدنية النموذجي بالخبر بأحدث الخدمات التقنية

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
11495
0
طباعة
الأحوال المدنية
المواطن - الخبر

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية مكتب الأحوال المدنية الجديد بمجمع “فؤاد سنتر” ( الخبر2).

وفور وصول سموه اطلع على الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية واستمع إلى شرح مفصل عنها وعن خدمة ” تقدير” الموجهة لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.

بعد ذلك قام سموه الكريم بافتتاح المكتب واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة بالمكتب وآلية استقبال المواطنين والمواطنات.

وأكد سموه خلال حديثه مع العاملين في المكتب أهمية الاستفادة من التقنية وتوظيفها في مختلف الأعمال، وحثهم على التفاني في العمل وخدمة المراجعين من لحظة الاستقبال حتى إنجاز الخدمة.

من جانبه قدم معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالوهاب شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية على افتتاحه مكتب الأحوال المدنية النموذجي بمحافظة الخبر وعلى دعمه اللامحدود للأحوال المدنية.

وأوضح العبدالوهاب أن المكتب يعتبر نموذجياً وتقدم فيه جميع خدمات السجل المدني كإصدار الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل الواقعات المدنية كالميلاد والوفاة والطلاق والزواج وأنه يخدم الرجال والنساء، وخصصت فيه محطات لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تقديم خدمات خاصة للصم عن طريق خدمة ” أشّر”، وتم إدراجه في نظام المواعيد الإلكتروني.

واختتم العبدالوهاب تصريحه بدعوة المواطنين لسرعة تسجيل الواقعات المدنية فور حدوثها وعدم التأخر بذلك عن طريق حجز موعد إلكتروني لأقرب مكتب لهم.

يذكر أن الأحوال المدنية افتتحت مؤخراً شعبة للأدلة الجنائية مخصصة للنساء بالتعاون مع شرطة المنطقة الشرقية في مكتب الأحوال المدنية بالدمام، وهي الأولى من نوعها في المملكة.

حضر الافتتاح معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبد الله العبدالوهاب ومدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية الأستاذ حمد بن عجب الدوسري وعدد من مسؤولي الإمارة والأحوال المدنية.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على 16 اسمًا الأكثر تسجيلًا بالأحوال المدنية العام الماضي

المواطن – ماجد الفريدي أوضحت وكالة وزارة الداخلية