اكتمال استعدادات الدورة الرابعة لجائزة الأميرة صيته بقيمة 10 ملايين ريال

السبت ١٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ٨:١٦ مساءً
اكتمال استعدادات الدورة الرابعة لجائزة الأميرة صيته بقيمة 10 ملايين ريال

أكملت الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي استعداداتها لبدء أعمال دورتها الرابعة لاستقبال طلبات الترشيح لجوائز (دورة عام 1437هـ/2016م)، والتي خصصت موضوعا لها عن “التمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن”، وفق خطة العمل التي أقرها مجلس الأمناء.
وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أن كافة الاستعدادات التقنية والعلمية والفنية اكتملت حيث عقدت الجائزة ورشة عمل شارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين في الشأن الاجتماعي من لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب بمجلس الشورى والقائمين على الجمعيات الخيرية واللجنة الوطنية لكبار السن ومسؤولي القطاعات ذات الصلة بالمسنين, مبيناً أن الورشة سعت لجمع الرؤى والمقترحات حول موضوع الدورة وفروعها وضوابطها, حيث تم استخلاص أبرز النقاط والتوصيات وإضافتها لهذه الدورة.
وأشار المعيقل إلى أنه ضمن رؤية الجائزة للتيسير على المشاركين تم تعديل بعض الشروط وهي أن المترشح الفرد يستطيع أن يتقدم بنفسه دون أن ترشحه جهة, كما أن البحوث العلمية سيتم قبولها في حالة قابليتها للتطبيق, كما تمت اضافة المبتكرات والمخترعات وكذا الخطط البحثية ضمن الأنشطة التي استهدفتها الجائزة.
وأضاف المعيقل بأن الجائزة تأتي لإبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين وتشجيع المبادرات الفردية للتمكين الاقتصادي والدمج الاجتماعي وتشجيع بحوث ودراسات التنمية الاجتماعية, وأن موضوع الدورة للجائزة يخاطب المؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد والقطاع الخيري والتطوعي .
كما أضاف الامين العام للجائزة قائلا : هذه الدورة تهدف لتحفيز الهيئات والمؤسسات الخاصة والخيرية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي لكبار السن ، وأن تلك الأهداف تأتي مواصلةً لنهج صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد العزيز -يرحمها الله -في الاهتمام بمجالات العمل الاجتماعي والخيري والتطوعي.
كما كشف الدكتور عبدالله المعيقل أن الفترة القادمة ستشهد استقبال طلبات الترشيح لموضوع الدورة الرابعة للجائزة في ” التمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن ” .
وتشمل الجائزة ثلاثة أفرع رئيسية:
الفرع الأول: “جوائز مبادرات الداعمين”
• تمنح هذه الجائزة للمبادرات المتميزة التي قدمتها الجهات الداعمة (جهات خاصة، أو خيرية، أو أفراد) لكبار السن. وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.
الفرع الثاني: ” جوائز مبادرات المتميزين”
• تمنح هذه الجائزة لفئة كبار السن من الجنسين الذين قدموا مبادرات إنسانية متميزة.. وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.
الفرع الثالث: الدراسات والأبحاث والمخترعات والابتكارات:
• تمنح هذه الجائزة للبحوث والدراسات المتميزة وخطط البحوث وكذا الابتكارات والمختًرعات التي تناولت موضوعات تتعلق بكبار السن.
وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (2) مليون ريال.
وبين المعيقل أن الجائزة تأتي لتحقيق عدة أهداف أبرزها تأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صورة وتقدير المتميزين من الجنسين في العمل الاجتماعي، إضافة الى تشجيع البحوث والدراسات والاختراعات والنشاطات الاجتماعية وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي وتحفيز الهيئات الخاصة والخيرية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي وإبراز دور المرأة واسهاماتها المشرفة والايجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي.

ويمكن الحصول على مزيدٍ من المعلومات عن الجائزة وشروطها والمستندات المطلوبة وتعبئة نماذج الترشيح من خلال البوابة الإلكترونية للجائزة على شبكة الإنترنتwww.seetahaward.org)<http://www.seetahaward.org)> أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).