الأسئلة المركزية بـ #الطائف .. أخطاء في التكوين وفروقات بين الإجابات والأسئلة!
المعلمون تساءلوا ماذا لو كانت الأسئلة من إعدادنا.. ماذا كان سيحدث لنا؟!

الأسئلة المركزية بـ #الطائف .. أخطاء في التكوين وفروقات بين الإجابات والأسئلة!

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4725
1
طباعة
مبنى التعليم بالطائف
المواطن- عبدالعزيز العلي- الطائف

  ......       

تساءل معلمو ومعلمات الطائف عن الأخطاء التي ظهرت اليوم الثلاثاء في أسئلة اختبار مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول متوسط المقدمة من قبل إدارة التعليم بالطائف كأسئلة مركزية معممة على كافة المدارس، متسائلين: لو كانت الأسئلة مقدمة من المعلم أو المعلمة.. ماذا كان سوف يحدث له؟!

وكانت الإدارة قد أصدرت تحقيقًا في الواقعة، بينما مرت حادثة الأسئلة المركزية مرور الكرام دون أن يظهر توضيح من قبل الإدارة حتى الآن.

وأكد المعلمون والمعلمات أن بناء الأسئلة كان ركيكًا وفي مستوى غير مقنع؛ كون الأسئلة أعدت من قبل مختصين ومشرفين في الإدارة، والمفترض أن تكون مراجعة بشكل دقيق ويتم فحصها أكثر من مرة قبل تسليمها للطلاب والطالبات اليوم.

واكتشفت في الأسئلة عددًا من الجوانب الخاطئة في طرح الأسئلة، وشملت أخطاء تكوين الأسئلة مثل عدد اثنين من نتائج مكة، والمفترض أن يكون السؤال عدد اثنين من نتائج فتح مكة، كذلك شملت الأخطاء نموذج الإجابة في كثير من الفقرات داخل ورقة الإجابة النموذجية.

وحاولت الإدارة أن تتدارك الموقف بإعداد محضر لتعديل نموذج الإجابة لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط، وتم تمريره إلى المدارس لاعتماده، وكشف المحضر عن وجود اختلاف بين ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة!!


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد