الأميرة جوهرة بنت فيصل تدفع بـ5844 خريجة من جامعة الطائف لسوق العمل

الخميس ٢٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٢ مساءً
الأميرة جوهرة بنت فيصل تدفع بـ5844 خريجة من جامعة الطائف لسوق العمل

رعت الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود- يوم أمس- بمقر الطالبات بالحوية حفل تخريج طالبات جامعة الطائف لدرجة البكالوريوس والماجستير والدبلوم لعام الجامعي 1436-1437هـ، والتي يزيد عددها عن 5844 خريجة.

وتحدثت عميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة دلال بنت محيي الدين نمنقاني في كلمة لها خلال الحفل عن المرأة السعودية ومدى استفادتها من هذه النهضة الشاملة، خاصة مع رؤية المملكة 2030 التي ستذهب بطموحها إلى آفاق جديدة في العلم والمعرفة.

وقالت: إننا نقَدم باقَات الورد شكرًا وعرفانًا لمقَام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي العهد؛ لاستشعارهم أهمية العلم والتعليم، وبما قدموه للمرأة السعودية من دعم وتحفيز ومساندة.

وأضافت “نمنقاني”: إننا اليوم نعتز بخريجاتنا ونحن نراهن بأنهن يبدأن خطواتهن الأولى نحو الإسهام في الحياة الاجتماعية والمشاركة في خدمة الوطن في نطاق من القيم الدينية والمبادئ الإسلامية السامية التي ربين عليها ونشأن في إطارها.

وهنأت “نمنقاني” الخريجات وذويهن بهذه المناسبة، موصية إياهن بالمثابرة ومراقبة الله في أداء الأمانة المستمدة من الكتاب والسنة والاستفادة من العلم وجعله مشعلًا لحماس الآخرين؛ كي يستنير به الجيل القادم.

كما قدمت الشكر والعرفان باسمها واسم جميع منسوبات جامعة الطائف بالأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود على تكرمها وتشريفها حفل التخرج ومشاركتها لنا في الاحتفاء ببناتنا الخريجات.

تلا ذلك إعلان النتيجة العامة للخريجات لهذا العام وقد أعلنتها وكيلة عميد القبول والتسجيل حيث بلغ إجماليّ عددِ الخريجاتِ أكثر من (5844) طالبة، وتشرفت الخريجات المتفوقات بالسلام على الأميرة لتسلم دروع التفوق، ثم عقبها ألقت خريجات الكليات الصحية القسم.

وقد صاحب الحفل معرض احتوى على عدد من منتجات ومبيعات للطالبات الخريجات تكون كذكرى لهن في هذا الحفل، حيث كان عدد المشاركات بالمعرض 22، وجميع المنتجات المعروضة من قبل طالبات ومنسوبات جامعة الطائف، وهذا بلا شك سوف يساعدهن في البدء بمشاريعهن الريادية اعتبارًا من يوم تخرجهن.

واختتم الحفل بتكريم راعية الحفل الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود بتقديم هدية تذكارية.