الإطاحة بمكتب استقدام يتاجر في العمالة المنزلية والتحفظ على 15 عاملة
بعد المتابعة والرصد لأحد الأشخاص المشتبه بهم في الرياض

الإطاحة بمكتب استقدام يتاجر في العمالة المنزلية والتحفظ على 15 عاملة

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4150
0
طباعة
الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان
المواطن - الرياض

  ......       

تمكنت شرطة الرياض من الإطاحة بمكتب استقدام يتاجر في العمالة المنزلية والتحفظ على 15 عاملة يعملن بطريقة غير نظامية.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه في إطار الجهود الرامية لمكافحة الإتجار بالبشر، فقد توفرت معلومات عن قيام أحد مكاتب الاستقدام باستغلال عاملات من جنسيات مختلفة بإيوائهن داخل أحد المساكن بشرق الرياض وتشغيلهن بصورة غير مشروعه.

وأضاف بناءً عليه قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بوضع الشخص تحت المراقبة والرصد بصفة سرية لمعرفة تحركاته، إذ تبين أنه يعمل في أحد مكاتب الاستقدام بوسط العاصمة، و قد لوحظ تردده على المكتب برفقته تسع عاملات (من جنسيات مختلفة / جميعهن مخالفات لنظام الإقامه).

وتابع تم القبض عليهم جميعاً واتضح أن الشخص في العقد الرابع من العمر (من القبائل النازحة) يعاونه وافد سيرلانكي الجنسية في العقد الثالث من العمر، وبمناقشته أفاد بأن هناك عاملات أخريات يقمن في منزله بشرق الرياض، تم الانتقال السريع للموقع وفق الإجراءات النظامية، حيث ضبط عدد ست عاملات (جميعهن مخالفات لنظام الإقامة).

وختم بقوله جرى التحفظ على الشخص بتهمة الإتجار بالبشر، و مرافقه والعاملات اللائي تم ضبطهن البالغ عددهن (١٥) عاملة لمخالفتهم نظامي العمل والإقامة؟ وإحالتهم جميعاً لمركز شرطة الإسكان وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث