“الاختبارات المركزية” تكشف تسريب الأسئلة ببعض المناطق
أسئلة الاختبارات تم تسريبها في الحدود الشمالية والمدينة

“الاختبارات المركزية” تكشف تسريب الأسئلة ببعض المناطق

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
20545
0
طباعة
يقصون شريط الاختبارات (1)
المواطن - أحمد الرباعي - الرياض

  ......       

كشفت الاختبارات المركزية التي نفذتها وزارة التعليم على طلاب المرحلة المتوسطة لهذا العام تواطؤ بعض إدارات التعليم، وتسريبهم لأسئلة الاختبارات لمعارفهم وأقاربهم.

فمنذ انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي يوم أمس الأول، انطلقت معها نسخ الاختبارات المركزية للمواد التي تم اختيارها من المرحلة المتوسطة وتطبيق نظام الاختبارات المركزية عليها.

ففي منطقة الحدود الشمالية تم تناقل أسئلة اختبار مادة الرياضيات المركزية، ما ألجأ حساب إدارة التعليم في المنطقة في موقع تويتر إلى نفي نشر تسريب الأسئلة بطريقة تلميحية وحث الطلاب على عدم الالتفات لها حيث قالت: “‏ابننا الطالب ابنتنا الطالبة، احرص على مذاكرة المنهج كاملاً، ‏وابتعد عن الملخصات، ‏وإشاعات تسريب الأسئلة، ‏لكيلا تتفاجأ بأسئلة الاختبارات”.

وفي اليوم التالي من بداية الاختبارات تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي نسخة لاختبار مادة الفقه للصف الثالث متوسط من إدارة التعليم المدينة المنورة، إلا أن الإدارة تجاهلت التسريب في محاولة منها لعدم إثارة الواقعة.

وفي محافظة الطائف تناقلت أيضًا وسائل التواصل الاجتماعي نسخة الاختبارات المركزية لمادتي الفقه والدراسات الاجتماعية، حيث سارت إدارة تعليم الطائف على خطى تعليم المدينة المنورة بتجاهله الواقعة.

وتكشف تسربات الأسئلة من بعض إدارات التعليم ضعف الاهتمام في الحفاظ على خصوصية الاختبارات المركزية، إضافة إلى غياب الضمير لدى من قام بتسريب الاختبارات وتوزيعها على من حوله.

يذكر أن وزارة التعليم اعتمدت الأسئلة المركزية وتطبيقها من قبل إدارات التعليم في إحدى المواد، واعتماد تنفيذها اعتبارًا من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، مع إمكانية التوسع فيها في الأعوام القادمة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مديرة مدرسة واقعة العباءة: لهذه الأسباب طردت الطالبات

المواطن – سعد البحيري دافعت مدهشة هملان، مديرة