البرتغالي ديكو.. أسطورة الملاعب التي لا تُنسى

البرتغالي ديكو.. أسطورة الملاعب التي لا تُنسى

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3330
0
طباعة
ديكو
المواطن - الرياض

  ......       

لا يزال ديكو لاعب كرة القدم البرتغالي الجنسية البرازيلي الأصل مسيطرًا على قلوب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، الذين يفتقدون لمساته السحرية.
منذ اعتزاله في العام 2013 وحتى اليوم، يحظى ديكو بحب الكثير من الجماهير، التي ترى أن لجنة المنشطات قد ظلمته كثيرًا.
والمعروف أن لاعب وسط الميدان البرتغالي صاحب الأصول البرازيلية، فشل في اجتياز اختبار المنشطات في عام 2013، عندما كان لاعبًا في صفوف فلومينيزي البرازيلي، وتمت معاقبته بالإيقاف لمدة عام كامل، وهو ما دفعه للاعتزال.
اسمه الحقيقي أندرسون لويز دي سوسا، وولد في 27 أغسطس 1977م، لعب لـنادي كورينثيانز البرازيلي في أول مشواره الكروي، ثم انتقل إلى نادي بنفيكا البرتغالي عام 1997م، وعمره لا يتجاوز عن 19 عامًا.
لم يوفَّق ديكو مع نادي بنفيكا، واضطر النادي لبيعه لأحد أندية الدرجة الثانية البرتغالية، وهو نادي ألفيركا، حيث لعب موسمًا كاملًا جيدًا، مما أدى لانتقاله لمدينة بورتو لـنادي سالجيويروس في الفترة الأولى من موسم 1998 – 1999، وأبدع في ذلك النادي، الأمر الذي أدى لانتقاله للعملاق البرتغالي نادي بورتو في فترة الانتقالات الشتوية لذلك الموسم.
حقق مع بورتو إنجازات عديدة كالدوري البرتغالي لموسمين متتاليين، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس البرتغال.
انتقل في موسم 2004 – 2005 إلى النادي الكاتلوني نادي برشلونة، وأصبح أحد أهم أعمدة الفريق منذ انتقاله، وقد أخذ مكانًا أساسيًا في الكتيبة منذ وصوله.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث