“الترفيه”.. حلم وتحقق بـ #هيئة –الترفيه

“الترفيه”.. حلم وتحقق بـ #هيئة –الترفيه

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10365
1
طباعة
الخطيب-وزيرالصحة
المواطن -  عبدالعزيز العلي

  ......       

يبدو أن المملكة العربية السعودية، على أعتاب مرحلة جديدة ومختلفة في كافة التفاصيل، فبعد الإعلان عن رؤية السعودية 2030، ألا أن هيئة الترفيه تظهر كحلم تحقق لكافة أبناء الوطن.

“الترفيه”.. كلمة لم يعتاد السعوديين سماعها سوى في مواقع وأزمنة معينة، لكن أن تكون عنوان كبير وبارز في سياسية الدولة فهذا امرا لم يعهد عليه منذ زمن بعيد، لكن رؤية السعودية 2030 ارتكزت على تغيير مفاهيم لم تكن في الحسبان، وكانت في وقت سابق صعبة التحقيق، والعودة لها وتحقيقها على ارض الواقع أمر مبهج وسعيد لكافة أطياف المجتمع ، وهو ما وضح جليا فور نهاية الإعلان عن الأوامر الملكية، والتي كان من ضمنها إنشاء هيئة الترفيه التي يرأسها احمد الخطيب.

فيما ضجت شبكات التواصل الاجتماعي، والمجالس، والأوساط الشبابية، وكبار السن فرحا بهيئة الترفيه، وسط تهنئة متبادلة بين الجميع.

وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحدث عن الترفيه بقوله :”لما نتكلم عن الترفيه ومستوى معيشة، مستوى دخل السعودي ما هو من أسوأ دول العالم بل من أفضل دول العالم، لكن اين المشكلة عنده؟ المشكلة لا توجد الادوات التي يستطيع أن ينفق فيها هذا الدخل بشكل ينعكس على رفاهيته في الحياة. فنجد دولا اخرى أقل منا بكثير في مستوى الدخل والوضع الاقتصادي لكن المستوى المعيشي جيد لأنه عنده فرص ترفيهية جيدة، عنده فرص ثقافية جيدة، عنده بيئة جيدة تخلي الدخل الضعيف الذي عنده، يستطيع ينفقه ويستمتع فيه. فالترفيه والثقافة سيكون رافداً مهماً جداً، في تغيير مستوى معيشة السعودي، خلال فترة قصيرة”.


قد يعجبك ايضاً

“السياحة” تنهي تحضيراتها لإطلاق ملتقى ألوان السعودية 2016

المواطن-عامر عسيري-الدمام أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،