التعليم: 28 شعبان نهاية التقديم على #الابتعاث_لتدريب_المعلمين في #خبرات
مع أفضلية الترشيح للدراسات العليا بعد عودتهم

التعليم: 28 شعبان نهاية التقديم على #الابتعاث_لتدريب_المعلمين في #خبرات

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
13585
0
طباعة
وزارة التعليم
المواطن - الرياض

  ......       

أعلنت وزارة التعليم أن اخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين الالتحاق في البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات دوليا “خبرات” هو 28/8 /1437 هـ الموافق 4/6/2016 م لجميع إدارات التعليم وفق المقاعد المخصصة لكل إدارة .

وأشارت الوزارة إلى أن أفضلية المقبولين للترشيح ضمن برنامج الابتعاث الخارجي لإكمال الدراسات العليا بعد عودتهم وذلك حسب المقاعد المتاحة، والضوابط والمتطلبات الواردة في خطة الابتعاث، مؤكدة عدم تخصيص نسب محددة لتخصصات عن أخرى انطلاقًا من حق الجميع في التعليم والتدريب، ومراعاة مشروع الوزارة في التعليم مدى الحياة .

ويخضع المقبولون إلى برنامج تدريبي مكثف تقدمه الجامعات الشريكة في بلدان المقر بعد اجتيازهم برنامج الإعداد اللغوي، وذلك للتعرف على التوجهات التربوية والتعليمية الحديثة، وربطها بما يتم في المدارس التي سيلتحق المتدربون بها ضمن برنامج تطبيقي يركز على ملازمة الأقران والممارسة العملية للمهارات المستهدفة .

وقال مدير عام التدريب والابتعاث في الوزارة الدكتور محمد المقبل أن بوابة التطوير تمر دائما عبر المعلم المحترف والقيادة المدرسية والإشرافية الداعمة، وهو اعتقاد جازم يؤكده كثير من التجارب الدولية في مجال التطوير، وهو ما يفسر أهمية البرنامج وأولويته والحاجة الملحة إليه لتحقيق العلاقة الإيجابية بين مدى التأهيل والنمو المهني المحترف للمعلمين والقيادات المدرسية والإشرافية؛ ومدى نجاح المشاريع التربوية التطويرية المعززة لحركة تطور تعليمي حقيقي . واشار المقبل إلى حاجة شاغلي الوظائف التعليمية إلى الوقوف والاطلاع على الأنظمة التعليمية المتميزة وتمكينهم من أدواتها اللغوية والفنية؛ بما يدعم استدامة تعلمهم، ويدعم قدراتهم التنافسية، ويحقق التوجهات المستقبلية للخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام في المملكة.

يذكر أن التقديم يتم عن طريق رابط البرنامج على الانترنت. http://khebrat.t4edu.com/


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية