الجبير: إيران طالبت بمزايا أشبّه بالمظاهرات في الحج لإثارة الفوضى
هاموند: طهران على رأس قائمة الداعمين للإرهاب

الجبير: إيران طالبت بمزايا أشبّه بالمظاهرات في الحج لإثارة الفوضى

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
16075
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
المواطن - جدة

  ......       

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن العلاقات السياسية بين دول الخليج وبريطانيا متينة، مشيراً إلى أن بريطانيا تتوافق مع مواقف دول الخليج والمملكة بشأن الأزمة السورية.
وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، إنهما بحثا المستجدات اليمنية وخاصة المحادثات في الجارية الكويت والأزمة اليمنية، لافتاً النظر إلى أن بريطانيا ترغب في المساهمة في تطبيق رؤية المملكة 2030.
وشدد الجبير على أنه تم الاتفاق على ضرورة التزام إيران نهج السلام ووقف دعمها للإرهاب، وحسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.
وأشار وزير الخارجية إلى أن إيران طالبت بالسماح بمزايا أشبّه بالمظاهرات في الحج “لكن هذا الأمر غير مقبول وهو ما دفعها لمنع حجاجاها”، مؤكداً أن ما تطالب به إيران يسبب الفوضى ويسيس فريضة الحج.
من جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني أن بلاده ملتزمة بدعم أمن واستقرار دول الخليج، مشيراً إلى أن هذا التعاون لا يعني الدفاعي فقط بل بتطوير الشبكة الإلكترونية ودعم المنطقة بكل ما هو جديد ضد التهديدات، مشدداً على أن هناك أهداف مشتركة لتعزيز العلاقات بين بريطانيا ودول الخليج.
وحول وضع إيران، قال هاموند “الاتفاق النووي مع إيران لا يعني غض الطرف عن سياستها في المنطقة، فإيران على رأس قائمة الدول الداعمة للإرهاب”.


قد يعجبك ايضاً

حركة تحرير الأحواز تفضح ممارسات إيران في مؤتمرها الأول بتونس

المواطن – تونس  عقدت حركة النضال العربي لتحرير