الجبير لنظام #الأسد : إما التغيير بالسياسة أو “السلاح”
رفض القصف العشوائي وقتل الأبرياء في سوريا

الجبير لنظام #الأسد : إما التغيير بالسياسة أو “السلاح”

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4245
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
المواطن- واس

  ......       

رفض وزير الخارجية، عادل الجبير، انتهاكات قوات النظام السوري وحلفائه التي تخالف القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 2254، والقصف العشوائي على المدنيين والمستشفيات وقتل الأبرياء وهو ما لا يقره المجتمع الدولي.
وقال “الجبير” في تصريحات صحفية في جنيف- اليوم الاثنين- عقب اجتماعات عقدها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمبعوث الدولي للأزمة في سوريا ستيفان دي ميستورا: إنه طالب الأطراف بإعادة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية واستئناف المفاوضات بناء على بيان “جنيف 1” وإنشاء هيئة انتقالية للسلطة تستلم إدارة أمور البلاد تنتهي لانتخابات ومستقبل جديد في سوريا لا مكان لبشار الأسد فيه.
وحذر “الجبير” من خطورة الأوضاع في سوريا، مشيرًا إلى أنه ما لم يتم إعادة وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية فإن الأوضاع ستزداد تدهورًا، وستصبح هناك فوضى، وسيستمر القتل والدمار بما في ذلك من مخاطر على سوريا وعلى المنطقة.
وأضاف أنه بحث مع “كيري” هذه الأفكار وأهمية بذل الجهود لاستئناف المفاوضات، وضرورة التزام بشار الأسد بإرادة المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن.
وشدد على أن: “التغيير ما لم يتم عبر العملية السياسية فإنه سيتم عبر السلاح؛ لأن الشعب السوري لن يقبل أن يقوده شخص تسبب في قتل 400 ألف شخص وتشريد 12 مليونًا من المواطنين”، مشيرًا إلى أن هناك مشاورات بين الأطراف المعنية المتعلقة بسوريا لمحاولة تهدئة الأوضاع وإعادة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.


قد يعجبك ايضاً

إطارات دراجات هوائية لا تحتاج إلى تصليح أو هواء

المواطن – وكالات في خطوة تكنولوجية جديدة، صُمم