الجمعة.. افتتاح بازار “العطاء” لدعم المرأة والأسر المنتجة في #البكيرية

الجمعة.. افتتاح بازار “العطاء” لدعم المرأة والأسر المنتجة في #البكيرية

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3500
0
طباعة
لمسة عطا
المواطن - ماجد الفريدي - القصيم

  ......       

تشهد محافظة البكيرية، مساء يوم الجمعة القادم، افتتاح بازار “العطاء”، الذي ينظمه فريق لمسة عطاء التطوعي النسائي بإشراف جمعية البر الخيرية بالهلالية، بمركز الملك عبدالله الحضاري بالمحافظة، وذلك لدعم المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقالت قائدة فريق لمسة عطاء الأستاذة منى العويرضي: “إن فكرة البازار انبثقت من استشعار الفريق بأهمية الخدمة الاجتماعية تجاه النساء اللاتي يجدن في أنفسهن القدرة على النهوض بشأن المرأة”.
وأضافت “البازار تم تجهيزه ومنح مواقعه المخصصة للعرض للأسر المنتجة برسوم رمزية، وريع البازار سيكون خيري، وذلك بهدف دعم الأسر وتحويلها إلى أسر داعمة وفاعلة في المجتمع”.
وتابعت العويرضي، قائلة إن “الفريق يتبنى العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، والتي ترتقي بالجوانب الاجتماعية والثقافية”.
وطالبت قائدة فريق لمسة عطاء بتشجيع المرأة العاملة، قائلة “ينبغي أن يكون هناك تشجيع للمرأة العاملة والمنتجة لإثبات وجودها، فالمرأة في القصيم لا تختلف عن مثيلاتها في أي من مناطق المملكة ولكن تحتاج إلى التشجيع وإثبات الوجود وما هذا البازار إلا مجال للمنافسة ولها حق التنافس وإثبات الوجود، وعلى الفتيات أن يثبتن أنهن قادرات على النهوض بمجتمع القصيم للأفضل والأجمل”.
وأشارت العويرضي إلى أن “البازار ليس مجرد بازار للتجارة فحسب، بل تم تخصيص قاعة لعقد دورات تدريبية وتأهيلية للمرأة على أيدي مدربات سعوديات، بهدف تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً من خلال إشراكها في برامج للتدريب والتأهيل لسوق العمل لتكون عضواً فعالاً في تنمية المجتمع، ولتجعلهن قادرات على دخول سوق العمل بوعي أكبر وبقدرة أعلى على المنافسة وتحقيق انجازات، منوهة بأن الفريق قام بتخصيص مكان للأطفال لتشجيعهم على كيفية إظهار مواهبهن للمجتمع”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين