الجوازات تجسد التكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم بـ”لوجستك 2016″
الفترة القريبة المقبلة سيتاح استقبال الطلب في جميع فروع الجوازات

الجوازات تجسد التكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم بـ”لوجستك 2016″

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3410
2
طباعة
الجوازات
المواطن- الرياض

  ......       

نظمت مؤسسة البريد السعودي- أمس الأربعاء- ملتقى النقل البريدي والخدمات المساندة (لوجستك 2016)، وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض برعاية رئيس مجلس إدارة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد ألطف، ويأتي هذا الملتقى تجسيدًا لإستراتيجيات البريد السعودي في مواكبة رؤية خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد وولي ولي العهد، واشتمل الملتقى على أربع جلسات، وجاء في الفقرة الثالثة من الجلسة الثانية بمشاركة المديرية العامة للجوازات محور “التكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم”.

وقدم هذا المحور مساعد مدير عام الجوازات لشئون التقنية العقيد خالد بن حمد الصيخان، موضحًا فيه مراحل تطور الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية إلى ما وصلت إليه بدعم مباشر من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعة ميدانية من قبل مدير عام الجوازات اللواء سليمان عبدالعزيز اليحيى.

وأكد العقيد الصيخان أن خدمة المواطن شرف وخدمة المقيم أولوية، مبينًا أهمية الدور الذي تقوم به قطاعات مركز المعلومات الوطني ووزارة العمل ووزارة الصحة ومؤسسة البريد السعودي ووزارة المالية ووزارة الخارجية، وأنهم هم الشركاء في النجاح لخدمة المواطن والمقيم لوزارة الداخلية متمثلة في المديرية العامة للجوازات. وأوضح “الصيخان” أن الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية تسعى لمواكبة العصر من خلال التطلع لتقديم كل ما هو جديد ومفيد لخدمة المواطنين والمقيمين.

وأجاب عن بعض الأسئلة التي طُرحت حول تعدد فروع إصدار وتجديد الجواز السعودي، مؤكدًا أنه في الفترة القريبة المقبلة سيتاح استقبال الطلب في جميع فروع الجوازات وطباعته في مراكز الطباعة ويسلم للمستفيد عبر خدمة واصل.

وعن طرق التجديد الحالية أضاف أنه يتم من خلال الثلاث طرق التالية:

أولًا: إصدار الجواز السعودي من “أبشر”، ويرسل للمستفيد بالبريد السعودي.

وثانيًا: الطريقة التقليدية الحالية، وهي مراجعة إدارات الجوازات.

أما ثالثًا: تنفيذ الطلب من خدمة أبشر، ويسلم الجواز القديم لمكتب البريد وإعادته للمستفيد عبر خدمة واصل.

وأضاف أنه في المحافظات سيتم تنفيذ خدمة الإصدار بحيث تعطَى الصلاحية لأحد الموظفين، ويقوم المستفيد بمراجعته، ويتم استكمال الطلب عن طريق جوازات المنطقة التي تتبع لها الشعبة، بحيث يتم تسليمه جواز سفره في مدة أقصاها 72 ساعة.

الجوازات الجوازات1 الجوازات3


قد يعجبك ايضاً

47 ٪ من صور فليكر خلال 2016 التقطت بواسطة آيفون

المواطن – نت أصدر موقع فليكر تقريره السنوى