الداخلية تحارب الفكر المتطرف بـ “الكاريكاتير”

الخميس ١٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٧ صباحاً
الداخلية تحارب الفكر المتطرف بـ “الكاريكاتير”

لا تتوانى وزارة الداخلية عن محاربة الفئة الضالة وأصحاب الفكر المتطرف بكل الأساليب والطرق الممكنة.
لم تتجه الداخلية في حربها على الإرهاب إلى استخدام السلاح فقط، بل لجأت إلى العديد من الطرق والوسائل التي تخاطب الفكر والعقل، سواء من خلال برنامج المناصحة الذي لاقى إشادات عالمية أم من خلال برامج أخرى.
هذه المرة ابتكرت الداخلية أسلوبا جديدًا لمحاربة الإرهاب، لكن عن طريق الفن والرسم الكاريكاتيري.
وقد أطلقت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية مسابقة وطنية لرسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف.
وقد حددت الوزارة بعض الاشتراطات الفنية التي من بينها أن تكون لوحات الكاريكاتير أصلية: فكرة، ورسمًا، وموضوعًا (ليست منقولة ولا مقتبسة)، أن يكون محتواها الفني من إبداع المتسابقين، أن تكون الخطوط الخارجية مرسومة بالحبر الأسود (يدويًا أو رقميًا)، أن تكون ملونة (يدويا أو رقميا)، أن ترسل الأعمال بدرجة وضوح لا تقل عن 300 dpi، ولا تزيد عن 500 dpi وأن تكون مناسبة للتكبير والطباعة على ورق A3 بوضوح عالٍ.

واشترطت الوزارة أن تعبر الأعمال عن محاربة التطرف والأثر الإيجابي للتصدي للتطرف على الفرد والمجتمع بشكل عام وأن تصور أعمال المتسابقين الآثار السلبية للتطرف بمختلف أشكاله.
ولا تقل لوحات كل متسابق عن 2، ولا تزيد عن 4 مع توضيح الاسم الثلاثي وعناوين الاتصال لكل متسابق في الإيميل المرسل.
وقد حددت الوزارة تاريخ إقفال المشاركات في 30 / 10 / 1437 على أن تعلن النتيجة في نهاية شهر ذي القعدة.
وأكدت الوزارة أنه سيتم تتويج الفائزين أصحاب المراكز الثلاثة في المسابقة أثناء الاحتفال باليوم الوطني، كما سيقام معرض لكافة الرسومات المشاركة في ثلاث مدن: الرياض وجدة والدمام، داخل المولات التجارية وستنشر أجمل 30 مشاركة على صفحات أبرز الصحف المحلية.
أن ترسل مشاركات المتسابقين على الإيميل: [email protected].