الدخيل : المنتفعون من الركود والتكلس سيعارضون #رؤية_السعودية_2030

الدخيل : المنتفعون من الركود والتكلس سيعارضون #رؤية_السعودية_2030

الساعة 9:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2915
0
طباعة
تركي-الدخيل1
المواطن – سعد البحيري

  ......       

أكد الكاتب تركي الدخيل أن بعض المنتفعين من حالة الركود التي كانت تعاني منها المملكة سيحاولون الاعتراض على رؤية السعودية 2030 لافتا الى ان خطط التحول الاقتصادي غالبا ما تلاقي اعتراضات من قبل المنتفعين من الوضع القديم.
وقال الدخيل في مقال له اليوم في صحيفة عكاظ أن بعض المنتفعين من الركود والتكلّس سيجرّب أن يعيق، لكن الفارق هذه المرة أن الحالة التنموية بيد صاحب القرار، وبيد الحاكم، ولم يروِ لنا التاريخ أن استراتيجية إصلاحية تعثّرت والحاكم هو قائدها وربّانها وعرّابها، وقد قيل: إن الله ليزع بالسلطان، ما لا يزع بالقرآن.
وطالب الدخيل بتجاهل هذه الأصوات قائلا: لن نلقي بالا لتعليقات المثبطين، ولا الموجوعين من الحالة الإصلاحية في السعودية، والحيوية الشبابية، يهمنا الجيل القارئ حاليا، أن يكون إيجابيا متفائلا، لكن من دون استعجال أو مبالغة، الرؤية كما قال الأمير محمد بن سلمان هي مسار وليس بالضرورة أن يكون مكللا بالورود.
واستشهد الدخيل بالتجارب التنموية لسنغافورة، ودبي، وكوريا الجنوبية، واليابان، وألمانيا، مشيرا الى انها كلها وضعت رؤى قبل الانطلاق للأهداف، وحققت ما تصبو إليه خلال عقود، فقط، مع الإصرار والمثابرة!
وأضاف أن الرؤية، والاستراتيجية، هي خطّة، لا تبنى بيومٍ وليلة، وليس هذا دورها، بل تتظافر العوامل والروافد وكل الدعائم لترسيخ الرؤية، ونحت كل المشاريع والمبادرات وأعمال المؤسسات على مقاس تلك الرؤية من تعليم، وترفيه، وقوانين، ومؤسسات قضاء، وأدبيات دعوة، ومؤسسات تثقيف لتنصهر كلها في لبنات بناء المستقبل المأمول.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم