الرئيس الفرنسي: الطائرة المصرية تحطمت
قال إنه لا يستبعد أي فرضية فيما يتعلق بالحادث

الرئيس الفرنسي: الطائرة المصرية تحطمت

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2885
0
طباعة
فرانسوا هولاند
المواطن - وكالات

  ......       

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الخميس، تحطم الطائرة المصرية، التي فُقدت خلال رحلة من باريس إلى القاهرة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده هولاند بباريس، عقب اجتماع أزمة عقده مع مسؤولين فرنسيين.
وقال هولاند: “لا نستبعد أي فرضية فيما يتعلق بتحطم الطائرة”؛ حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلنت شركة مصر للطيران، صباح اليوم، أن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصًا.
وأضافت الشركة في بيان أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس، باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة (00:45 بتوقيت جرينتش)، واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.
وذكرت أيضًا أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، واختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي بعشرة أميال، مضيفةً أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليًا للعثور على الطائرة.
وقالت في وقت لاحق، إن الطائرة على متنها 66 شخصًا. وأضافت أن الطائرة تقل 56 راكبًا؛ بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من 7 أشخاص، بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري، إن طائرات تقوم حاليًا بعمليات بحث، وتم الدفع أيضًا بقطع بحرية مخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان للبحث في مكان اختفاء الطائرة.
وقالت مصر للطيران، إن الطائرة من طراز أيرباص إيه 320، وإنها صُنعت عام 2003، كما أضافت أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هي 6275 ساعة، من بينها 2101 ساعة على نفس الطراز وللطيار المساعد 2766 ساعة.


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة