الرئيس اليمني: خارطة السلام واضحة.. والانقلابيون وراء عرقلتها
تتمثل في الاستفتاء على مسودة الدستور وإقراره

الرئيس اليمني: خارطة السلام واضحة.. والانقلابيون وراء عرقلتها

الساعة 7:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2185
0
طباعة
هادي
المواطن- واس

  ......       

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن خارطة السلام لوقف الحرب في بلاده وتسليم مليشيا الانقلابيين سلاحها واستئناف العملية السياسية، واضحة.

وأشار هادي، خلال لقائه اليوم في الرياض، بسفير روسيا لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن، إلى أن خارطة السلام، تتمثل في الاستفتاء على مسودة الدستور وإقراره وتثبيت الرقم الوطني وإجراء الانتخابات العامة لبناء اليمن الاتحادي الجديد والآمن والمستقر.

وجدّد الرئيس اليمني رغبة الحكومة الشرعية في بلاده لإحلال السلام، مبينًا أن حرصها يتجسد في الصبر والحكمة وضبط النفس التي يتحلى بها أعضاء الوفد الحكومي في مشاورات الكويت للتطلع إلى تحقيق السلام المنشود الآمن والدائم الذي لا يحمل في طياته بذور صراعات قادمة رغم العراقيل والصعوبات التي يفتعلها الانقلابيون، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشاد هادي بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية، وتجسيد ذلك في العديد من المحطات المواقف الدولية مع المجتمع الدولي، حيث اتحدت المواقف تجاه اليمن في سبيل خروجه من أزمته، وتجاوز تحدياته، استنادًا إلى المرجعيات والقرارات الأممية بهذا الشأن، ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، جدّد السفير الروسي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية، لافتًا الانتباه إلى أن روسيا والمجتمع الدولي متحدون في المواقف لدعم اليمن لتجاوز تحدياته، وتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني


قد يعجبك ايضاً

مفكر إماراتي: القمة الخليجية ستوجه رسائل واضحة لإيران

المواطن – الرياض أكد المفكر والإعلامي الإماراتي علي الشعيبي