الرئيس اليمني لقيادات حزبية وشعبية: دافعوا عن مشروع الدولة الاتحادية

الأربعاء ١١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٣ مساءً
الرئيس اليمني لقيادات حزبية وشعبية: دافعوا عن مشروع الدولة الاتحادية

أطلق الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم، دعوةً للدفاع عن مشروع الدولة الاتحادية لبلاده، متهمًا جماعة الحوثي والمخلوع صالح، بالتدبير والتخطيط لتنفيذ مشاريع مناطقية فئوية ضيقة، تهدد المشروع.
وقال هادي، لدى لقائه اليوم في مدينة الرياض، قيادات حزبية وزعماء عشائر من إقليم تهامة: إن مشروع الدولة الاتحادية “جدير بالدفاع عنه والتصدي للمشاريع المناطقية الفئوية الضيقة، التي يمثلها الانقلابيون ومشروعهم المدمر”؛ وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأشار إلى أن الانقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار والحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، كانت تهدف إلى “إفشال مشروع الدولة الاتحادية الجديدة”، متهمًا الانقلابيين بالتخطيط مبكرًا للانقلاب على مؤتمر الحوار الوطني، الذي قال إنه “حظي بدعم وإسناد ومباركة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي”.
وقال: إن الانقلابيين كانوا “يحملون نوايا مبيتة للانقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار”.
وتابع: “التوافق الذي توصلت إليه الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار، لا يلبي رغبة الانقلابيين، وتعطشهم واستئثارهم بالسلطة، واستنساخ لتجارب دخيلة على المجتمع والشعب اليمني، تنفيذًا لأجندة مشبوهة”.
وتم خلال اللقاء التطرّق إلى المشاورات الجارية في الكويت مع وفدي الانقلابيين والمخلوع صالح، لإحلال السلام في البلاد.
وأكد الرئيس اليمني في هذا الشأن، أن “السلام غايتنا لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود، الذي يؤسس لمستقبل آمن للأجيال القادمة، السلام العادل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية، وآخرها القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.