السجن 21 عاماً لإرهابيين ينتميان لتنظيمي داعش والقاعدة
أُدينا بالسعي للخروج إلى مناطق الصراع وتسترا على مطلوبين

السجن 21 عاماً لإرهابيين ينتميان لتنظيمي داعش والقاعدة

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2245
0
طباعة
المحكمة-الجزائية-المتخصصة-بجدة
المواطن - الرياض

  ......       

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الأحد، بسجن إرهابيين لمدة 21 سنة؛ لانتمائهما لتنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين، والسعي للخروج إلى مناطق الصراع.
وصدر الحكم على الإرهابي الأول بالسجن تسع سنوات، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته؛ لإدانته بعدد من التهم، أبرزها: شروعه في السفر إلى سوريا من أجل الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، والمشاركة في القتال الدائر.
وأدين المتهم بالتستر على مجموعة من الأشخاص في أحد المخيمات المعدة للتغرير بالشباب وصغار السن، وسماعه لهم يتحدثون عن وجوب نصرة المقاتلين في تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال شخص حرض المجتمعين على وجوب نصرة التنظيم، وتقديم الدعم له بالنفس والمال.
وأدان القاضي، الإرهابي الثاني بالسجن 12 سنة، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته؛ لإدانته بعدد من التهم، أبرزها: تأييد تنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين، وما يقوم به عناصرهما من أعمال إرهابية وتعاطفه وتواصله معهما، ورغبته في الخروج والانضمام لهما.
كما أدانته المحكمة، بالتحريض على الخروج للمشاركة في القتال بمناطق الصراع، والدعوة إلى تقديم الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي بالنفس والمال، وتستره على مجموعة من الأشخاص الذين علِم بالتحاقهم بتنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين، وقيامه بالتصوير بطريقة توحي بأنه ميت ويبتسم ويتشهد.


قد يعجبك ايضاً

حكم ببراءة شاب بعد 21 عاما من إعدامه

أبطلت أعلى محكمة بالصين اليوم الجمعة حكم بإدانة