السويد تعتزم نقل مدينة تواجه “الغرق في الأرض”

السويد تعتزم نقل مدينة تواجه “الغرق في الأرض”

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3530
0
طباعة
مدينة كيرونا السويد
المواطن- نت

  ......       

يواجه سكان مدينة كيرونا السويدية خطر الغرق، لكن هذه المرة ليس في مياه المحيط، بل في الأرض التي تقع تحت أقداهم.
وتقع كيرونا في أقصى شمال السويد، وهي مدينة باردة ومظلمة في معظم أوقات السنة، لقربها من الدائرة القطبية الشمالية، الأمر الذي يجعل أمر البناء تحديا صعبا.

ولجأت السلطات السويدية إلى إجراءات قاسية لمواجهة الغرق المتسارع للأرض تحت المدينة. ويعود السبب في ذلك إلى منجم الحديد الموجود أسفل المدينة.

وتخطط السلطات لنقل منشآت المدينة وسكانها إلى مكان يبعد 3.2 كلم شرق المدينة.

وقدر خبراء أن كافة البنية التحتية في المدينة سوف تنهار مع استمرار توسع المنجم تحتها بحلول عام 2050، لكن خطة الإخلاء يتوقع أن تنتهي مع حلول عام 2040.

وحسب الخطة فإن المنازل والمتاجر سيتم هدمها وبناؤها من جديد في شرق المدينة مع السماح، في حين أن المعالم البارزة في البلدة سيجري نقل أجزائها إلى المكان الجديد.

TO GO WITH AFP PHOTO BY NINA LARSON - Former excavation works are seen on the outskirts of the minning town of Kiruna on February 9, 2009. Sweden's northernmost town has long known it must relocate or sink into cracks shooting toward its centre from a century-old iron mine, but how to move an entire town, and it soul, is proving complicated. Tucked way up in the Lapland wilderness, Kiruna -- whose mine is still booming -- was founded around the world's largest known single piece of iron ore, 145 kilometres (90 miles) north of the Arctic Circle. AFP PHOTO OLIVIER MORIN (Photo credit should read OLIVIER MORIN/AFP/Getty Images)


قد يعجبك ايضاً

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة أكثر من 1000 طفل

المواطن – مكة المكرمة أعلنت مدينة الملك عبدالله