الطريفي يدشن مبنى واس الجديد بتكلفة 147 مليون ريال.. الخميس المقبل
إضافة ونقلة نوعية في مسيرة الوكالة تقنياً وإخبارياً

الطريفي يدشن مبنى واس الجديد بتكلفة 147 مليون ريال.. الخميس المقبل

الساعة 12:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2700
0
طباعة
وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي
المواطن- واس

  ......       

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- يدشن معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عادل بن زيد الطريفي، المبنى الجديد لـ”واس” في حي الصحافة شمال مدينة الرياض، مساء الخميس المقبل.
وأوضح رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين أن المبنى سيكون إضافة نوعية في مسيرة (واس) على المستويين التقني والإخباري بما يتناسب مع النقلة النوعية التي يشهدها الإعلام المحلي والدولي بمختلف وسائله وما أحدثته تقنيات الاتصال من بزوغ ثورة هائلة في حجم تبادل المعلومات في العالم أثرت الساحة الإعلامية بوسائل جديدة أسهمت في انتشار المعلومة على المدى الواسع.
ولفت الحسين إلى أن هذه التقدم التقني جعل من الأهمية أن يتواكب مضمون العمل الإعلامي لـ(واس) مع هذه الخطوة بشكل احترافي لايمس ثوابت الدين، وسياسة الوطن، وقيم المجتمع، وذلك تحت ظل ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله – .
ويقع المبنى على مساحة (10 آلاف م2)، وصمّمت أدواره العشرة على شكل تردّدات الموجة المقتبسة من طريقة البث الإعلامية، وتبلغ تكلفة بنائه أكثر من (147) مليون ريال، ويضم: ثلاث قاعات اجتماعات تم تجهيزها بنظام الفيديو، لعقد اجتماعات مرئية من خلال خدمة الاتصال فيما بين الإداريين، والموظفين عن طريق الشبكة الداخلية للمبنى.
ويضم المبنى مركزاً إعلامياً يقع على مساحة (1160 متراً مربعاً) ويتكون من ثلاثة طوابق، وصمّم فيه مجسّم ملوّن للكرة الأرضية بمساحة (27 متراً) للتعبير عن اتصال وكالة الأنباء السعودية بالعالم، وتعزيز وجودها الإخباري من خلال رصد الأخبار من كل أنحاء الكرة الأرضية، وللبث أولاً بأول عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.
ويشتمل المركز الإعلامي على مسرح يتسع إلى (380) مقعداً، جرى خلاله تنفيذ معالجة الصوت والضوضاء فيه بتركيب ألواح عازلة للصوت على الجدران طبقا لتصميم فني وجمالي ذي نوعية عالمية، بجانب إضاءة متطورة تتماشى مع جميع احتمالات تشغيله.
ويحوي المسرح نظامًا صوتيًا متكاملاً، ونظام ترجمة فورية لثلاث لغات أجنبية، وشاشة كبيرة بمساحة (8.5م * 4.1م) مع نظام توزيع للفيديو على الشاشة، بحيث يتم تغطية المناسبات بأربع كاميرات عالية الدقة مرتبطة بغرفة تحكم للإنتاج التلفزيوني، ومشتركة مع أستديو صغير للمقابلات مزود بكاميرتين، بالإضافة إلى غرفة تحكم لتوزيع الإشارة التلفزيونية على الصحافيين، ونظام تسجيل فيديو للفعاليات.
وبالتوازي مع التجهيزات التقنية الحديثة، فإن النظام الإخباري لـ (واس) سيعمل على نسخة مطوّرة من برنامجها (نيوزويز) الذي يُطبق خدمات “الويب 2” معتمدًا على طريقة تبويب آلية تمكن المحرّرين من سرعة التعامل مع المادة التحريرية منذ لحظة وصولها حتى بثها، إلى جانب التعامل مع كل الأخبار من مختلف مصادرها.
ويتيح برنامج (نيوزويز) إمكانية الاستفادة من برامج الوسائط المتعددة التي تعرض الفيديو، والصورة، والمادة المكتوبة على موقع الوكالة، فضلاً عن الارتباط بأدوات شبكات التواصل الاجتماعي، وخدمة رسائل الجوال SMS، وتنظيم برامج أرشفة المعلومات، والأخبار.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أغلى حصان في العالم ثمنه 70 مليون دولار