العمل تدعو للإبلاغ إلكترونياً عن مخالفات توطين الاتصالات عبر “معاً للرصد”

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٧ مساءً
العمل تدعو للإبلاغ إلكترونياً عن مخالفات توطين الاتصالات عبر “معاً للرصد”

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة تتلقى جميع البلاغات عن المخالفات المتعلقة بقرار قصر العمل بمهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات إلكترونياً عبر خدمة “معاً للرصد”، على الرابط التالي: rasd.ma3an.gov.sa، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى بعد ستة أيام بتوطين 50 في المائة وذلك في اليوم الأول من رمضان المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر بنسبة توطين 100% بتاريخ 1 ذو الحجة 1437هـ.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة أتاحت خدمة “معاً للرصد” إيماناً بمبدأ التشاركية الفّعالة مع المجتمع، وامتداداً لمبادراتها الرامية إلى تحسين وتطوير بيئة سوق العمل.
وأشار أبا الخيل إلى أن خدمة “معاً للرصد” إحدى خدمات التحسين ببوابة “معاً” الإلكترونية، حيث تتيح الإبلاغ عن أي مخالفة لنظام قرار توطين قطاع الاتصالات، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة، على الرابط التالي: rasd.ma3an.gov.sa وتقديم البلاغ، وتفاصيل المخالفة، داعياً المجتمع إلى المبادرة والمشاركة في تقديم البلاغات.
ودعا أبا الخيل أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بالقرار، مؤكداً أن القرار يهدف الى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات راغبي العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
وأوضح أبا الخيل: “أمام أصحاب الأعمال والراغبين بالعمل والعمل الحر، الفرصة لتطوير أعمالهم في هذا القطاع، بعد أن أوجدت الوزارة والوزارات المعنية كافة التسهيلات من دعم وتمويل وتدريب خلال الأشهر الماضية، وهي مستمرة لدعمهم، وللتعرف عليها زيارة موقع توطين قطاع الاتصالات عبر الرابط التالي: http://www.sotm.info/”.
ويمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار، أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.