“العمل” ترخص لـ183 مكتباً للاستقدام وتدرس طلبات 557 مكتباً
لتوفير حاجة المواطنين والوفاء بالطلب المتزايد على العمالة المنزلية

“العمل” ترخص لـ183 مكتباً للاستقدام وتدرس طلبات 557 مكتباً

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2395
0
طباعة
وزارة-العمل
المواطن - واس

  ......       

منحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رخصة مزاولة النشاط لـ 183 مكتباً للاستقدام في مختلف مناطق المملكة، كما أعطت موافقة مبدئية لنحو 19 مكتبا آخر من أصل 557 مكتباً لا تزال إجراءات ترخيصها قيد الدراسة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل أن ذلك الإجراء يهدف إلى توفير حاجة المواطنين والوفاء بالطلب المتزايد على العمالة المنزلية، تماشياً مع المبادرات الهادفة إلى تطوير سوق استقدام العمالة المنزلية.

وقال : إن مكاتب الاستقدام الجديدة في منطقة الرياض حصلت على (71) ترخيصاً، فيما منحت الوزارة مكاتب منطقة مكة المكرمة (38) ترخيصاً، والمنطقة الشرقية (24) ترخيصاً، ومنطقة عسير (13) ترخيصاً لمزاولة نشاط الاستقدام في مجال العمالة المنزلية.

وشملت موافقة وزارة العمل النهائية لمكاتب الاستقدام منطقة القصيم بمنحها (10) تراخيص، (8) تراخيص لمنطقة المدينة المنورة، و(7) تراخيص لمنطقة حائل، لرفع الكفاءة والقدرة التشغيلية في نشاط الاستقدام وتوفير العمالة المناسبة في الوقت المناسب.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن الوزارة قدمت الموافقة النهائية لـ(3) مكاتب استقدام جديدة لكلٍ من مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية بمنحها تراخيص مزاولة العمل، فيما حصل مكتبان في نجران ومكتبا واحدا للاستقدام في منطقة الباحة على الموافقة بعد استكمال إجراءاتهم لبدء نشاطهم في استقدام العمالة المنزلية، في حين تم رفض 30 طلبا من طلبات الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط استقدام العمالة المنزلية واستبعاد (9) طلبات لعدم استيفائهم شروط مزاولة العمل.

وأكدت وزارة العمل على أن المكتب يمر بعدد من المراحل للتأكد من نظامية عمله وحصوله على الترخيص، وذلك بعد تسجيله للطلب عبر البوابة الالكترونية: https://ror.mol.gov.sa، وتقديم خطة عمل وفق القواعد التي وضعتها الوزارة، ويتم منحه موافقة مبدئية (لا تقل عن 30 يوم عمل) لمراجعة الجهات المختصة للحصول على سجل تجاري، ورخصة بلدية لمقر المكتب في المدينة التي يرغب بمزاولة النشاط بها.


قد يعجبك ايضاً

بدء استقبال طلبات القبول للفصل التدريبي الثاني بتقنية الباحة

المواطن – الباحة أعلنت الكلية التقنية في الباحة