الغذاء والدواء تُغلق 66 مصنع مياه معبأة في المملكة
رصدت العديد من المخالفات الصحية

الغذاء والدواء تُغلق 66 مصنع مياه معبأة في المملكة

الساعة 3:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3445
0
طباعة
مصانع المياه المعبأة copy
المواطن - الرياض

  ......       

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء 66 مصنع مياه معبأة في مختلف مناطق المملكة، منذ نقل مهام الرقابة على تلك المصانع إليها قبل نحو 16 شهراً.
وأوضحت الهيئة أن المخالفات الفنية الذي رصدها مفتشوها خلال جولاتهم في المصانع تعددت بين مخالفات متعلقة بالاشتراطات الصحية لتصميم المباني، مثل وجود فتحات في الجدران والأسقف، وعدم تجهيز مدخل خاص بالعاملين، وتدني مستوى التهوية والإضاءة، وعدم تعبيد الطرق والساحات الخارجية، ومخالفات متعلقة بالتصنيع والمراقبة الصحية، مثل: عدم صيانة مكائن وسيور خطوط الإنتاج، وعدم مقاومة الآفات.
وأشارت إلى أن عدد مصانع المياه المعبأة التي جرى التحذير من استهلاك منتجاتها على الموقع الإلكتروني للهيئة بلغ 30 مصنعاً، مبينة أن جميع هذه المصانع سمحت لها الهيئة بمعاودة الإنتاج بعد التأكد من تصحيح وضعها وسلامة الإجراءات المتبعة لديها لتلافي تكرار حدوث هذه المشكلة مستقبلاً؛ حسب الإخبارية نت.
يذكر أنه يوجد في المملكة 201 مصنع للمياه المعبأة والثلج، منها: 58 في الرياض، و36 في مكة المكرمة، و41 في المنطقة الشرقية، وخمسة في تبوك، ومثلها في جازان، وعشرة في المدينة المنورة، وثمانية في الجوف، و12 في عسير، و15 في القصيم، وستة في حائل، وثلاثة في الباحة، واثنان في نجران.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج