القرفة والشكولاتة والخضراوات وزيت الزيتون لمكافحة مرض السكر

الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
القرفة والشكولاتة والخضراوات وزيت الزيتون لمكافحة مرض السكر

داء السكري من أخطر الأمراض المزمنة التي تصيب ملايين الأشخاص سنويًا، ويبلغ عدد المصابين به حاليًا 400 مليون شخص بالغ، وفقا لإحصائيات الفيدرالية الدولية لمرضى السكر.
ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الأطعمة المفيدة لمرضى السكر من النوع الثاني، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكي “موجز القراء”، وتشمل: أطعمة للسيطرة على مرض السكر:
1. القرفة: كشفت العديد من الدراسات الطبية أن القرفة تساهم في خفض سكر الدم، منها بحث نشر بمجلة “Diabetes Care” أكد أن تناول جرام أو أكثر من القرفة يوميًا يساهم في خفض سكر الدم “الصائم” بنسبة 30%، كما تساهم في خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية.
2. عين الجمل: تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان والالتهابات والفيروسات، وهي تساهم في الحد من تطور مرض السكر وتساهم في السيطرة عليه والحد من أعراضه.
3. السبانخ والجرجير والخضراوات الورقية خضراء اللون تساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وكلما زادت كمية الخضراوات الورقية التي يتناولها الإنسان كلما انخفضت مخاطرها.
4. زيت الزيتون: أحد مكونات حمية البحر المتوسط، وهي تساهم في مكافحة مرض السكر من النوع الثاني، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحمي الخلايا من التلف.
5. الشوفان: يحد من خطر الإصابة بمرض السكر، كما أنه غني بعنصر الماغنسيوم الذي يخفض مستويات السكر بالدم، وكشفت دراسة استمرت 8 أعوام أن الحميات الغذائية الغنية بالماغنسيوم تقلل خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 19%.
6. البروكلي: من أفضل الأطعمة التي تكافح الإصابة بمرض السكر، وهو يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات تحد من مضاعفات مرض السكر، كما أنه يخفض مستويات السكر بالدم.
7. الشكولاتة الداكنة أو السوداء: غنية بمركبات الفلافونويد التي تحد من مقاومة هرمون الأنسولين وتساهم في السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، حسبما تؤكد العديد من الأبحاث الطبية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الله يعين الفقير العين بصيره واليد قصيره الحل : 1 ـ خفف وزنك ليتناسب مع الطول 2 ـ إلجأ الى صيام شهرين متتابعين 3 ـ لا تذيد السعرات الحرارية عن 800 سعرة باليوم 4 ـ أبعد عن الأبيضين الملح والسكر 5 ـ أمشي إن كنت تستطيع لمدة نصف ساعة يومياً لمدة شهرين ويفضل بعد كل إدخال طعام الى المعدة .، وفقك الله .