الكرملين: بوتين لن يحضر قمة اسطنبول الإنسانية

الكرملين: بوتين لن يحضر قمة اسطنبول الإنسانية

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2200
0
طباعة
اسطنبول
المواطن- نت

  ......       

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يشارك في القمة العالمية للشؤون الإنسانية التي ستنعقد في مدينة اسطنبول التركية بسبب جدول أعماله المكثف.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، للصحفيين الجمعة 20 مايو/أيار: “جدول أعمال الرئيس (بوتين) لا يتضمن مثل هذه الزيارة، وللأسف لا يوجد هناك مجال للقيام بها”، مؤكدا أن “روسيا ستكون ممثلة (في القمة) على مستوى آخر”.
من جهة أخرى رحب بيسكوف بمبادرة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، بشأن عقد اجتماع لمجلس “روسيا – الناتو” قبل قمة الحلف التي ستنعقد في يوليو/تموز المقبل.
وقال المتحدث باسم الكرملين: “الجانب الروسي لم يتهرب أبدا من الحوار، ونحن دائما كنا من مؤيدي الحوار. ونأمل في أن ذلك هو الطريق الوحيد لحل تلك المشاكل التي نواجهها”.
وأكد في ذات الوقت أن “الحوار يجب أن يكون حوارا بناء، يقوم على أساس الثقة والمصالح المتبادلة، وإلا فمن غير المرجح أن يكون مثمرا”.
وبشأن انضمام الجبل الأسود (مونتينيغرو) إلى حلف الناتو مؤخرا، قال بيسكوف إن هذه الخطوة تهدد بزيادة التوتر في القارة الأوروبية.
وأضاف: “عموما يعتبر توسع الناتو اللاحق من وجهة نظرنا عملية سلبية على الأرجح. فإن هذه العملية لن تعطي شيئا من ناحية الأمن الأوروبي، بل تهدد بزيادة درجة التوتر في القارة في المستقبل”.


قد يعجبك ايضاً

صور.. بلدية الدلم بعد إزالة تعديات 60 ألف متر: لن نتهاون

المواطن – رشيد السويلم -الخرج أزالت بلدية الدلم