#الكهرباء تطالب بفصل الوحدات المستقلة بعدادات منفصلة للحد من قيمة الفاتورة
تجاوبت مع "المواطن" وكشفت أسباب ارتفاع الأسعار وأشادت بترشيد الاستهلاك

#الكهرباء تطالب بفصل الوحدات المستقلة بعدادات منفصلة للحد من قيمة الفاتورة

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4470
0
طباعة
الشركة السعودية للكهرباء
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

أكدت الشركة السعودية للكهرباء حرصها على تقديم خدمة كهربائية موثوقة إلى جميع المشتركين والمنشآت والتجمعات السكانية، مشيرة إلى أهمية ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية التي يلتزم بها كثير من المشتركين خلال الفترات الأخيرة.
جاء ذلك في رد الشركة على استفسار صحيفة “المواطن” الإلكترونية حول قيمة الفواتير الخاصة بالخدمة الكهربائية وموثوقيتها في عدد من قرى محافظة بيش بجازان، حيث أكدت أن معدل متوسط الفاتورة الكهربائية لفئة السكن تبلغ 243 ريالا، وأن ما يحدث من ارتفاع في قيمة الفاتورة فهو ناتج عن زيادة الاستهلاك، مهيبة بجميع المشتركين فصل الوحدات المستقلة بعدادات منفصلة، حيث إن الأحمال المرتفعة على العداد تؤدي إلى ارتفاع قيمة الفاتورة لأنها تدخل ضمن الشرائح الأعلى.
وفيما يتعلق بموثوقية الشبكة في بعض القرى بالمحافظة، أشارت الشركة السعودية للكهرباء إلى أن الانقطاعات تزامنت مع الظروف الجوية المتقلبة بالمنطقة مؤخراً من سيول وأمطار وعواصف شديدة، حيث تواجدت فرق الطوارئ بمواقعها وقامت على الفور بالتعامل مع تلك الانقطاعات بأقصى سرعة وإعادة الخدمة خلال وقت قياسي.
ونوهت بأن مدة إعادة الخدمة الكهربائية خلال تلك الانقطاعات لم تتجاوز 50 دقيقة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود فرق الطوارئ والصيانة لديها وقدرتها على التعامل باحترافية مع الانقطاعات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية رغم الصعوبات التي تتعرض لها.
فيما لم توضح الشركة متى سوف تتم معالجة إشكالية الفواتير التي تصدر كل ثلاثة أشهر لتصبح شهريا مثل باقي المحافظات والمناطق، بعد معاناة أهالي القرى لأكثر من 15 عاما مضت في سداد فواتير باهظة تصدر كل ثلاثة أشهر.


قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن