الليلة .. بيرق الشعر يتوج #شاعر_المليون7 بعد منافسات شرسة
6 شعراء من السعودية والكويت والامارات يتنافسون على اللقب

الليلة .. بيرق الشعر يتوج #شاعر_المليون7 بعد منافسات شرسة

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10810
0
طباعة
شاعر المليون
المواطن – سعد البحيري

  ......       

تبدأ الليلة في العاصمة الإماراتية أبوظبي الجولة الثالثة والأخيرة من برنامج شاعر المليون في دورته السابعة والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، من مسرح شاطئ الراحة.

المتأهلون الست

وقد تأهل للمرحلة الأخيرة 6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات بينهم شاعرة واحدة هي زينب البلوشي من الإمارات، وخزام السهلي، محمد السكران التميمي، وعبدالمجيد الذيابي من السعودية، وراجح الحميداني وسعد بن بتال من الكويت.

5 جوائز

وسيحصل الفائز بلقب شاعر المليون على “بيرق الشعر” و5 ملايين درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم إماراتي، فضلاً عن إصدار دواوين شعرية لهم من قبل أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات.

ويهدف برنامج شاعر المليون لصون تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية، وتثبيته على واجهة الأدب العربي، والترويج له في الأوساط العربية واكتشاف المواهب الإماراتية والخليجية والعربية التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مسبقًا، وتقديمها بشكل لائق انطلاقًا من عاصمة الثقافة أبوظبي.

لجنة مميزة

وتضم لجنة التحكيم كل من سلطان العميمي وهو من أبرز الباحثين الإماراتيين في الثقافة الشعبية عامة والشعر الشعبي خاصةً جمعاً وتحليلاً ودراسةً، الشاعر حمد السعيد وهو من أبرز شعراء الساحة، والدكتور غسان الحسن وهو الوحيد في العالم الذي حصل على الدكتوراه في تخصص الشعر النبطي.

سيطرة إماراتية

يذكر أن الإمارات احتفظت على مدى الموسمين الماضيين بلقب شاعر المليون عبر الشاعر راشد أحمد الرميثي في الموسم الخامس، والشاعر سيف المنصوري في الموسم السادس، والذي أعلن في الحلقة الماضية من الموسم السابع عن تنازله عن الدفاع عن اللقب لصالح شعراء هذا الموسم، وذلك من خلال قصيدة مُبدعة تناولت موضوع القنص.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان