المشروع الإسلامي لرصد الأهلة: تحري هلال رمضان يوم الأحد 5 يونيو

المشروع الإسلامي لرصد الأهلة: تحري هلال رمضان يوم الأحد 5 يونيو

الساعة 1:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12285
0
طباعة
هلال رمضان
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أصدر المشروع الإسلامي لرصد الأهلة بياناً حول رؤية هلال رمضان 1437 هـ.

وقال مدير المركز الدولي للفلك المهندس محمد عوده، إن دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر رمضان (1437 هـ) يوم الأحد 05 يونيو، وفي ذلك اليوم سيحدث الإقتران (المحاق) قبل غروب الشمس وسيغيب القمر بعد الغروب في جميع الدول العربية والإسلامية، ويومها يمكن رؤية الهلال من عدة دول إسلامية باستخدام التلسكوب وباستخدام تقنية التصوير الفلكي أيضاً، في حين أن رؤية الهلال بالعين المجردة في ذلك اليوم ممكنة فقط من أجزاء من القارتين الأمريكيتين وأجزاء من المحيط الأطلسي والهندي.

وأضاف أن القمر يوم الأحد 05 يونيو، سيغيب بعد غروب الشمس إضافة إلى وجود إمكانية لرؤيته باستخدام عدة وسائل، فمن المتوقع أن تبدأ معظم الدول العربية والإسلامية شهر رمضان يوم الإثنين 06 يونيو.

أما فيما يخص الدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة (وهي قليلة)، أوضح أنه من المتوقع أن تبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء 07 يونيو.

وتابع أنه بإلقاء نظرة على وضع الهلال يوم الأحد 05 يونيو من مختلف دول العالم، يتضح أن رؤية الهلال غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب على الرغم من غروب القمر بعد الشمس في كل من قارة آسيا (عدا أقصى جنوب غربها) وقارة أستراليا، مشيراً إلى أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من معظم أفريقيا ومعظم الولايات المتحدة، في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من أمريكا الجنوبية والوسطى وجنوب أمريكا الشمالية.

وبخصوص الأماكن التي يمكن منها رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة، كشف عن أنها تتمثل في المحيط الهادئ وغرب أمريكا الجنوبية.


قد يعجبك ايضاً

ربط #رسوم_الأراضي_البيضاء عبر #يسر لرصد المخالفين

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن ربط