المضادات الحيوية تهدد بقتل 10 ملايين شخص بحلول 2050

المضادات الحيوية تهدد بقتل 10 ملايين شخص بحلول 2050

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2470
0
طباعة
MIAMI - AUGUST 07:  Roxana Selagea, a Publix Supermarket pharmacy manager, counts out the correct number of antibiotic pills to fill a prescription  August 7, 2007 in Miami, Florida. Publix has decided to start giving away seven commonly prescribed antibiotics for free. The oral antibiotics will be available at no cost to any customers with a prescription as often as they need it.  Publix will offer 14-day supplies of the seven drugs at all of the company's pharmacies. The supermarket chain operates 684 pharmacies in five states.  (Photo by Joe Raedle/Getty Images)
المواطن- نت

  ......       

دعت دراسة طبية حديثة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ضد استخدام المضادات الحيوية، قائلة إنها ستتسبب بنتائج صحية كارثية في حال توقفت عن إعطاء مفعولها في جسم الإنسان عما قريب.

وقالت الدراسة التي أعدها الخبير الاقتصادي، جيم أونايل، إن الإكثار من استخدام المضادات الحيوية يمكن بعض البكتيريات تطور مقاومتها، بحسب ما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأوضحت أن 10 ملايين شخص حول العالم قد يموتون بحلول 2050 بسبب سوء استخدام المضادات الحيوية، أي أن شخصا واحدا سيفارق الحياة في كل 3 ثوان.

ودعت الدراسة التي هيئت بطلب من الحكومة البريطانية، إلى عقلنة استخدام المضادات الحيوية، وجعل ترشيدها أولوية لدى قادة الدول حتى لا يتراجع تقدم الطب قروناً إلى الوراء.

ولا يقتصر التحذير على المضادات الحيوية التي يتناولها الإنسان لأجل تخفيف الآلام، وإنما يشمل الحيوانات التي يجري إطعامها مضادات حيوية كي تسمن بسرعة ويتناول الإنسان لحومها ويشرب حليبها.

وبحسب قول الباحث “فإن على الناس أن يتوقفوا عن تناول المضادات الحيوية كما لو تعلق الأمر بقطع حلوى، لاسيما أن عدم التصدي للمخاطر القائمة في أقرب وقت سيكبد العالم فاتورة صحية قدرها 100 مليار دولار بانتصاف القرن الحالي.


قد يعجبك ايضاً

HP تطلق هاتفاً بنظام ويندوز 10 بمواصفات متوسطة

المواطن – نت تسعى شركة HP لإطلاق هاتف