المعدن الأصفر يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع

الخميس ١٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٢ مساءً
المعدن الأصفر يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع

هبط الذهب لأدنى مستوى في 3 أسابيع، اليوم الخميس، مواصلًا تراجعه، الذي بدأه اليوم السابق بعد أن ألمح محضر اجتماع لجنة سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بأن من الممكن رفع سعر الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل.
وأكد محضر اجتماع أبريل، أن من المحتمل أن يرفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة في يونيو/ حزيران، إذا أشارت البيانات الاقتصادية إلى نمو أقوى في الربع الثاني من العام، وأيضًا، إذا استقر معدل التضخم والتوظيف؛ حسب رويترز.
والذهب شديد الحساسية لرفع سعر الفائدة، الذي يزيد تكلفة حيازة معدن نفيس لا يدر فائدة، في حين يعزز رفع الفائدة الدولار المستخدم في تسعير المعدن.
وخلال التعاملات، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1253.60 دولارًا للأوقية في حين هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو 19.20 دولارًا للأوقية (الأونصة) إلى 1255.30 دولارًا، ونزلت الأسعار في المعاملات الفورية 1.7% أمس الأربعاء.
وزاد الذهب 20% تقريبًا منذ بداية العام؛ بسبب تكهنات بأن الاحتياطي الاتحادي، سيحجم عن رفع سعر الفائدة مجددًا؛ بسبب مخاوف متعلقة بتقلبات الأسواق العالمية.
وبيَّن المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.2% إلى 16.60 دولارًا للأوقية، وهبط البلاتين 0.5% إلى 1019 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.1% إلى 570.24 دولارًا للأوقية.
وفي وقت سابق من الجلسة، هبطت الفضة والبلاديوم لأدنى مستويات في شهر عند 16.58 دولارًا للأوقية، و568.10 دولار للأوقية على الترتيب.