المنصوري يوضح “لماذا الاكتفاء بغسل الكعبة مرة واحدة بالعام”؟!

الخميس ٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٦ صباحاً
المنصوري يوضح “لماذا الاكتفاء بغسل الكعبة مرة واحدة بالعام”؟!

أوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر متحدثها الرسمي- أحمد بن محمد المنصوري- أن الله تبارك وتعالى أمر بتطهير بيته والعناية به في قوله جل وعلا: {وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ} [سورة الحج: 26].
وأضاف “المنصوري”: أنه “ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه غسل الكعبة يوم فتح مكة، ولم يؤثر غسلها في وقت معين أو عدد محدد، وقد استمرت العناية بتطهير البيت ورعايته حتى عهد هذه الدولة المباركة”.
وأردف: “منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومراعاة لجانب السلامة لقاصدي بيت الله الحرام؛ فقد رئي الاكتفاء بغسلها مرة واحدة في الخامس عشر من شهر محرم في كل عام، ومراعاة للمشاريع القائمة والتوسعات المباركة، وحفاظًا على سلامة رواد بيت الله الحرام والتيسير عليهم في أداء نسكهم وعبادتهم، وقد تمت الموافقة الكريمة على ذلك”.
وختم بقوله: “سائلًا الله العلي القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خير الجزاء؛ لقاء كريم عنايتهم وفائق رعايتهم للحرمين الشريفين، وأن يديم على هذه البلاد عقيدتها وقيادتها وأمنها وأمانها ورخاءها واستقرارها وازدهارها؛ إنه ولي ذلك والقادر عليه”.