“المواطن” ترصد: حالة انقسام في #النصر بعد بيان #المطوع!

“المواطن” ترصد: حالة انقسام في #النصر بعد بيان #المطوع!

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
16985
0
طباعة
فهد المطوع
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

شهدت الأوساط النصراوية ردود أفعال متباينة حيال البيان الذي أصدره فهد المطوع، عضو شرف النادي العاصمي، حيث أعلن من خلاله نيته في الترشح لمقعد الرئاسة خلفاً للأمير فيصل بن تركي، واضعاً بعض الشروط من أجل إكمال ترشحه لكرسي رئاسة العالمي.
وجاءت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لبيان الشرفي النصراوي، حيث أكد البعض أن ترشح المطوع سينقذ النادي من الأزمة المالية الشديدة التي يمر بها في الفترة الحالية، وسيوفر مبالغ مالية ضخمة سنوياً للنادي، فيما انتقد آخرون توقيت البيان قبل أيام من مواجهة نهائي كأس الملك أمام الأهلي، مؤكدين أن رئاسة النصر شرف لأي شخص، وليس من اللائق وضع شروط من أجل تولي المنصب.
وترصد “المواطن” في السطور التالية أبرز التغريدات التي كتبها الإعلاميون عقب بيان المطوع..

محمد الدويش: “الداعم الأكبر يرصد رعاية سنوية لإدارة فهد المطوع لاتقل عن 65 مليون ريال… اخجلوا فهذا أكبر من (أكبر عقد رعاية تمت لنادٍ سعودي)”، مُضيفًا: “توقعي والله أعلم: لن يسددوا نصيبهم من الديون.. سيسحب فهد المطوع ترشيحه.. سيخسر النصر الداعم الأكبر.. سنرى اتحاداً آخر!”.
محمد البكيري: “بين سطور (بيان) فهد المطوع حول استعداده لرئاسة النصر كلام كثير وخطير عن الوضع المالي في النادي. أعضاء الشرف على المحك”.
توفيق الخليفة: “الآن تكلمت هاتفياً مع الأستاذ فهد المطوع الأمور مبشرة بالخير لعشاق النصر و جميع العقبات في طريقها للحل نتمنى توحيد الصف من أجل العالمي”.

متعب العواد: “بيان فهد المطوع يكشف الخطوات الفعلية لمرحلة مهمة من مسيرة النصر.. الجميل 100 مليون سنوياً بدون رعايات التي تضاف للمبلغ.. مستقبل زاهر”.

أحمد الذروي: “المطوع من الشخصيات الرياضية المحبوبة لكن بيانه أظهره بضعف لا يليق بمرشح لنادٍ كبير مثل النصر العالمي للأقوياء فقط”.

عبدالكريم الزامل: “بيان الأستاذ فهد المطوع هل هو انسحاب “ذكي” من استلام النادي بعد الإدارة المستقيلة! شروط غريبة لا اعتقد أنها ستُنفذ! بيان فيه “تحدي”وضرب الفريق معنوياً قبل نهائي الكأس.. السؤال هل تم الطلب الاجتماع بالرئيس لطرح هذا الأمر عليه قبل إعلانه بشكل مستفز!”.

سعود الصرامي: “الله يهديك… بدلاً من تحفيز نجوم الفريق للنهائي.. تصدر بياناً استفزازياً.. سامحك الله يا أبا بندر”.
نعيم تميم الحكمي: “عرض “مغري” ٦١ مليونا من الديون ٦٥ مليونا دعما ٣٥ مليونا من المطوع في السنة الأولى يعني ١٦١ مليون ريال ما في أحد بتاريخ الأندية قدمها”.

وكان بيان المطوع قد جاء فيه أن الداعم أبدى استعداده للاستمرار في دعم النادي فيما تم الاتفاق على أن يكون ترشيح المطوع رسمياً بعد الحصول على القوائم المالية المدققة وإيجاد حلول تتطلب تكاتف جميع النصراويين وتعاون الجهات الرسمية ممثلة في الهيئة العامة للرياضة.
ونتج عن الاجتماع التصورات التالية، أولاً: تأجيل اختيار المدرب واللاعبين الأجانب وإسناد هذا العمل للإدارة القادمة، سواء كانت برئاسة المطوع أو استمرار الإدارة الحالية. ثانياً: أكد الداعم تقديم مبادرة لحل أزمة الديون تتمثل في استعداده بالتكفل بدفع إجمالي المبلغ على أن تتحمل الإدارة الثلث الثاني ويتحمل الشرفيون الجزء الأخير مع العلم أن الديون قد وصلت إلى 183 مليون ريال على الفريق الأول لكرة القدم.
وبحسب البيان، فإنه ينتظر الرد على المبادرة من قبل الشرفيين يوم الأربعاء المقبل وفي حال قبولها سيقدم كل طرف شيكات مصدقة باسم النادي ومن ثم سيتقدم المطوع بأوراق ترشحه رسمياً وفي حال عدم قبول المبادرة سيعتذر عن الترشح.
أما في حال قبول المبادرة وسداد الديون كاملة، سيتكفل المطوع بجانب دعم الداعم السخي بميزانية السنوات المقبلة، حيث سيقدم شيكاً مصدقاً بقيمة 35 مليون ريال للسنة الأولى، كما تكفل سمو الداعم بتقديم مبلغ سنوي لا يقل عن 65 مليون ريال.

وختم البيان قوله: إنه في حال رأى رجالات النصر ترشيح أي شخصية أخرى، فإن فهد المطوع على استعداد لسحب ترشيحه والوقوف إلى جانبه والموعد النهائي سيكون يوم الأربعاء.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يركل قطاً ويطيح به في الهواء