الهريفي يكشف عن اللاعبين الحاسمين في مباراة الأهلي والنصر

الهريفي يكشف عن اللاعبين الحاسمين في مباراة الأهلي والنصر

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2145
0
طباعة
الهريفي
المواطن – مروة نبيل

  ......       

أكد نجم نادي النصر السابق فهد الهريفي، أنّ هناك لاعبين ستُساعد في حسم مباراة الأهلي والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم الأحد.
وقال نجم النصر السابق: “ترجح الكفة في النهائي بين المسيليم – العنزي، عبدالغني – عبدالشافي، فيتفا – يحيى، السومة – هزازي.. الفوز للأهدأ والأكثر تركيزًا وأحسن استعدادًا”، متابعاً: “هذا النهائي هي الفرصة الاخيرة لأدريان!.. يجب أنّ يركز على دوره الدفاعي ولا يعتمد على قطع الكور من لاعبين المحور فقط! ويضغط على جهة الهجمة”.
وأضاف الهريفي، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “التوظيف يُساعد الخطة مثال: عندما تلعب أمام فريق عناصره كثر في الهجوم.. تأخذ احتياطك في ثلثك الدفاعي مع مساندة المهاجمين في تفعيل دوره الدفاعي، لذلك مطلوب من رأسي الحربة ومن خلفهما الضغط على انطلاق بداية الهجمة مع الأطراف بحركة الزونه المقلوبة، مع طلوع أحد المحاور للتقفيل على الأطراف”.
وتابع النجم السعودي السابق: “اللاعب الذي يقوم بدوره الدفاعي يدخل المباراة أكثر ممن ينتظر الكرة ويبدأ، لأنه يقوم بدور نفسي كبير له وعلى الخصم، هو يدخل جو المباراة والعكس.. كل هذا الكلام من أجل قيام اصحاب الدور الهجومي بمساعدة الفريق في حال بناية هجمة الخصم.. السؤال مين سيضغط على أظهره الخصم بدون خروج المحاور؟!”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد